كم تبلغ كمية المساعدات الأردنية إلى غزة؟

كم تبلغ كمية المساعدات الأردنية إلى غزة؟

تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني نهاية الأسبوع الماضي إرسال مساعدات إنسانية وطبية عاجلة للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، وذلك عن طريق معبر رفح بالتنسيق الكامل والمسبق مع الأشقاء المصريين، تحرك فوري من الهيئة الخيرية الهاشمية بإعداد ما يلزم من مساعدات للأشقاء في غزة، وتم بالفعل إارسال طائرة تقف اليوم على معبر رفح بانتظار إدخالها، الذي تعيقه سلطات الاحتلال.

وحول البدء بإرسال المساعدات للأشقاء في غزة، كشف أمين عام الهيئة الخيرية الهاشمية الدكتور حسين محمد الشبلي، عن أن الهيئة تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك سيّرت طائرة منذ أيام، لكنها لم تصل للأشقاء في غزة بانتظار السماح بإدخالها، وهي الآن متواجدة على معبر رفح.

ولفت الدكتور الشبلي، إلى أن شحنة المساعدات الأولى يرافقها مندوب عن الهيئة، وننتظر الترتيبات الدولية لغايات إدخال المساعدات، مشددا على أنه سيتبعها بالطبع طائرات مساعدة أخرى وتم تجهيزها.
من جانبه، كشف مدير البرامج في الهيئة الخيرية الهاشمية، مروان حناوي، عن وجود مساعدات في مستودعات الهيئة تكفي لتعبئة (10) طائرات، فور دخول الشحنة الأولى التي أرسلت تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك الأسبوع الماضي، سيتم إرسال طائرات أخرى على الفور، وعمليا نحن نملك الجاهزية الكاملة لإيصال المساعدات والتي أصبحت متوفرة بكميات كبيرة.

وبين حناوي "أرسلنا الطائرة الأولى ولا زالت على معبر رفح بانتظار إدخالها"، لافتا إلى أن الجميع الآن بحالة ترقب لمعرفة وقت إدخال هذه المساعدات الهامة.

ولفت حناوي إلى أن الهيئة فتحت باب التبرعات الداخلية والخارجية، ونحن الآن لدينا 10 طائرات موجودة في المستودعات، سيتم إرسالها تباعا فور السماح للمساعدات بدخول قطاع غزة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).