الاخبار العاجلة
أونروا: ملاجئ الوكالة بغزة لم تعد آمنة

أونروا: ملاجئ الوكالة بغزة لم تعد آمنة

دعت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، السبت، سلطات الاحتلال الإسرائيلية، إلى حماية جميع المدنيين الذين يحتمون في مباني الوكالة في جميع أنحاء قطاع غزة بما في ذلك الموجودون شمال غزة ومدينة غزة.

وقالت الوكالة في بيان، "على الرغم من الأمر بإخلاء أكثر من مليون شخص من شمال غزة ومدينة غزة إلى الجنوب، فإن العديد من الأشخاص، وخاصة النساء الحوامل والأطفال وكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، لن يتمكنوا من الفرار من المنطقة. ليس لديهم خيار ويجب حمايتهم في جميع الأوقات".

وأمهلت إسرائيل الجمعة، قرابة 1.1 مليون شخص شمال القطاع 24 ساعة لإخلاء المنطقة سريعا والتوجه إلى الجنوب، قبل هجوم بري متوقع.

"أونروا" ذكرت بأن "الحروب لها قواعد، ولا يمكن استهداف المدنيين والمستشفيات والمدارس والعيادات ومباني الأمم المتحدة"، وقالت إنها "لا تدخر أي جهد في مناصرة أطراف الصراع للوفاء بالتزاماتهم بموجب القانون الدولي لحماية المدنيين بما في ذلك أولئك الذين يبحثون عن ملجأ في ملاجئ أونروا".

وقالت إن "ملاجئ أونروا في غزة وشمال غزة لم تعد آمنة بعد الآن، وهذا أمر غير مسبوق".

أوضحت "أونروا" أنه "لا ينبغي أن تكون هذه الحرب استثناءً، فحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية بما في ذلك مباني الأمم المتحدة تنطبق على هذا الصراع أيضًا".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).