الاخبار العاجلة
المملكة تتأثر بمنخفض جوي اليوم

المملكة تتأثر بمنخفض جوي اليوم

تقترب كتلة هوائية باردة نسبياً من الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، اليوم السبت، لينشأ على إثرها منخفض جوي يتمركز علوياً فوق تركيا.

ومن المتوقع ان يتسبب المنخفض الجوي بانخفاض على درجات الحرارة في المنطقة لتصبح الأجواء باردة نسبياً فوق الجبال ومعتدلة في المدن الساحلية، بالاضافة الى هطول الامطار في بعض المناطق، وفق المهندس احمد العربيد من المركز العربي للمناخ.

وتتأثر المملكة اعتباراً من مساء وليل اليوم السبت، بالكتلة الهوائية، ليطرأ انخفاض على درجات الحرارة، على أن تتكاثر السحب بشكل تدريجي قبالة سواحل بلاد الشام ومصر وتتهيأ الفرصة لسقوط زخات من الامطار الرعدية والتي قد تغزر احياناً.

وتشير البيانات الى ان الأمطار ستمتد الى شمال الأردن وفلسطين مع ساعات ما بعد منتصف ليلة السبت على الاحد، على أن تطال المناطق الوسطى واجزاء من المناطق الجنوبية بشكل تدريجي.

وتبقى الفرصة نهار يوم الأحد ويوم الاثنين أيضاً مهيأة لسقوط زخات من الأمطار نتيجة استمرار تأثير التيارات البحرية الرطبة على المنطقة مع بقاء الأجواء غائمة.

بالنسبة لقطاع غـزة، من المتوقع ان تكون السماء غائمة اعتباراً من مساء وليل يوم السبت مع نشاط نسبي لسرعة الرياح، على ان تتساقط زخات من الامطار بين الحين والآخر والتي قد تكون غزيرة ويصاحبها الرعد شمال القطاع أحياناً خصوصا ليلة الاحد/الاثنين، وتكون الأجواء بوجه عام معتدلة الحرارة بمشيئة الله تعالى.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).