الاخبار العاجلة
الأونروا: غزة تتحول إلى حفرة جحيم

الأونروا: غزة تتحول إلى حفرة جحيم

اعتبر المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، فيليب لازاريني، الجمعة، أن غزة "تتحول بسرعة إلى حفرة جحيم وهي على حافة الانهيار"، مشيرا إلى أن حجم وسرعة الأزمة الإنسانية التي تتكشف، "أمر تقشعر له الأبدان".

وقال لازاريني في إفادة صحفية، "بينما لا تزال غزة تحت القصف العنيف مع تشديد إسرائيل قبضتها على القطاع المكتظ بالسكان، تُركت مهمة حماية المدنيين للأمم المتحدة والعاملين في المجال الإنساني".

واعتبر دعوة قوات الاحتلال الإسرائيلي لنقل أكثر من مليون مدني يعيشون في شمال غزة إلى جنوبه خلال 24 ساعة "أمرا مروعا"، مشيرا إلى ذلك "لن يؤدي إلا إلى مستويات غير مسبوقة من البؤس ويدفع الناس في غزة إلى الهاوية".

ونزح نحو 432 ألف شخص منذ 7 تشرين الأول الحالي حين بدأت عملية "طوفان الأقصى" الفلسطينية. ومن بينهم 270 ألف شخص لجأوا إلى ملاجئ أونروا، بحسب لازاريني.

وأكد "توفير الغذاء والدواء الأساسي والدعم للحفاظ على كرامتهم وبصيص من الأمل".

وقال لازاريني "ليس هناك استثناء، يجب على جميع الأطراف الالتزام بقوانين الحرب؛ ويجب تقديم المساعدات الإنسانية في جميع الأوقات للمدنيين".

وفي غزة حيث أكثر من مليوني شخص محاصرون في القطاع. وقال لازاريني "تكافح أونروا من أجل الوفاء بولايتها".

وحث على "توفير الوصول الفوري وغير المشروط للمساعدات الإنسانية والحماية للمدنيين، ومن بينهم عدد كبير جدًا من النساء والأطفال ... ووضع حد لهذه المأساة"، وقال "لقد حان الوقت لكي تنتصر الإنسانية".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).