الأونروا تشكر الملك على دعم لاجئي فلسطين في غزة

الأونروا تشكر الملك على دعم لاجئي فلسطين في غزة

 أعلن الأردن عن تبرعه بمبلغ 4,3 مليون دولار (3 ملايين دينار أردني) لدعم الأونروا من أجل تمويل استجابتها للمأساة التي تتكشف فصولها في قطاع غزة.

وأعرب المفوض العام للأونروا عن شكره لهذا التبرع بالقول: "نحن ممتنون للغاية لجلالة الملك عبد الله على هذه اللفتة الاستثنائية لدعم لاجئي فلسطين في قطاع غزة. لطالما عرف الأردن على مر العقود بسخائه تجاه اللاجئين والفلسطينيين. وهو يستضيف أكبر عدد من لاجئي فلسطين وكان شريكا موثوقا وملتزما للأونروا منذ تأسيسها في أوائل عام 1950".

وقالت الأونروا إن هذه المساعدة السخية من الأردن - وهي الأولى من نوعها نقدا في تاريخ الأونروا - ستدعم الفرق في غزة للاستجابة للاحتياجات الإنسانية غير المسبوقة بما في ذلك إيصال الغذاء والإمدادات الأساسية الأخرى للمتضررين من الأزمة المستمرة.

وكان أكثر من 222,000 شخص قد لجأوا إلى أكثر من 90 مدرسة تابعة للأونروا ومنشآت أخرى. إن موارد الوكالة مستنفدة إلى أقصى حد في الوقت الذي يستجيب فيه العاملون في الخطوط الأمامية للاحتياجات الناشئة على مدار الساعة. ونفدت إمدادات الأونروا الأساسية في الملاجئ، بما في ذلك الفرشات ومستلزمات النظافة الشخصية والتنظيف.

واختتم لازاريني حديثه بالقول: "إن الأردن من أوائل الدول التي استجابت لدعوة جامعة الدول العربية لتوفير التمويل للأونروا في الوقت الذي تكافح فيه وكالتنا مع الاحتياجات المالية العميقة التي تفاقمت بسبب التصعيد الأخير في قطاع غزة. وإننا نأمل أن تحذو بلدان أخرى في كافة أرجاء المنطقة العربية حذوها وأن تمد يد العون للعائلات المحتاجة. لقد حان الوقت لتحويل التضامن إلى عمل".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).