نتائج كارثية سببها انقطاع الكهرباء عن قطاع غزة - تفاصيل

نتائج كارثية سببها انقطاع الكهرباء عن قطاع غزة - تفاصيل

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة إن انقطاع الكهرباء ستؤدي لتداعيات خطيرة ستنعكس على الجرحى والمرضى من ذوي الحالات الحرجة من الجرحى والمرضى في اقسام العناية المركزة.

وأضافت:" انقطاع الكهرباء سيؤدي إلى وقف العمليات الجراحية لجرحى العدوان من الحالات الخطيرة وكذلك الخدمات المنقذة للحياة كالقسطرة القلبية والجراحات التدخلية والولادات القيصرية"

واكدت:' إن انقطاع الكهرباء  سيتسبب في توقف خدمات غسيل الكلى وخشية فقدان حياة 1100 مريض بالفشل الكلوي منهم 38 طفلا يحتاجون الى غسيل كلوي 3 مرات اسبوعياً وتشكل لهم الحياة الكاملة.

وأفادت أن هناك: "تداعيات خطيرة على حياة 100 من الأطفال الخدج في حضانات الأطفال في حال انقطاع التيار الكهربائي على المرافق الصحية.

وبينت:" انقطاع الكهرباء سيؤدي لتوقف خدمات المختبر وبنوك الدم في 58 مختبر وبنك دم في ظل الحاجة الماسة لألاف الجرحى والمرضى للفحوصات ووحدات الدم."

وأضافت:"انقطاع الكهرباء سيؤدي لتوقف الخدمات التشخيصية امام الطواقم الطبية للتعامل مع نوعية الإصابات لجرحى العدوان الإسرائيلي".

 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية: "أزمة الكهرباء ستؤدي إلى وقف عمل المصاعد الكهربية وصعوبة حركة الحالات السريرية من الجرحى والمرضى بين الأقسام وغرف العمليات".

وأفادت:"انقطاع التيار الكهربائي سيؤدي لعدم القدرة على تشغيل أجهزة التعقيم ومحطات الاكسجين ومحطات التحلية وامداد الأقسام بالمياه داخل المستشفيات".

وأردفت:"انقطاع التيار الكهربائي سيؤدي إلى عدم القدرة على تشغيل ثلاجات الادوية والتطعيمات مما سيؤدي الى فسادها."

وتابعت:"ازمة الكهرباء سينعكس على تشغيل ثلاجات الموتى لضحايا العدوان الإسرائيلي مما يشكل خطراً على الصحة العامة للمجتمع".

وأضافت:"أمام اشتداد ازمة انقطاع التيار الكهربائي وعدم توفر الوقود الكافي لتشغيل المولدات الكهربائية قررت وزارة الصحة بدء العمل بإجراءات تقنين الخدمات الصحية والمساندة وتوجيه طاقة المولدات الكهربائية المحدودة نحو الخدمات الطارئة والحساسة المنقذة لحياة الجرحى والمرضى بالحد الممكن".

وطالبت وزارة الصحة الفلسطينية كافة الجهات ذات العلاقة بالعمل الفوري على امداد المستشفيات بالوقود لاستمرار كافة الخدمات الصحية امام حاجة الجرحى والمرضى مع استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).