الاخبار العاجلة
بلينكن يزور الأردن اليوم

بلينكن يزور الأردن اليوم

يزور وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الأردن والأراضي الفلسطينية اليوم الأربعاء، في زيارة يلتقي خلالها كبار المسؤولين الأردنيين، ومسؤولين في الجانب الإسرائيلي.

وووصلت حاملة الطائرات الأميركية جيرالد فورد إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، وذلك في أعقاب عملية "طوفان الأقصى" الفلسطينية والرد الإسرائيلي.

وقال بيان لمقر القيادة المركزية الأميركية، إن وصول الحاملة "من أجل ردع أي طرف يسعى لتصعيد الوضع أو توسيع دائرة هذه الحرب".

وذكر قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال مايكل "إريك" كوريلا إن "وصول هذه القوات ذات القدرات العالية إلى المنطقة يوجه رسالة ردع واضحة بعدم استغلال الموقف الحالي من قبل أي طرف معادٍ لإسرائيل".

وتشمل قوات البحرية الأميركية التي وصلت، حاملة الطائرات يو إس إس جيرالد آر فورد (CVN 78) مع 8 أسراب من الطائرات لأغراض الدعم والهجوم، وطراد الصواريخ الموجهة من طراز تيكونديروجا يو إس إس نورماندي (CG 60) وكذلك المدمرة ذات الصواريخ الموجهة (DDG 116) ويو إس إس راماج (DDG 61)، و يو إس إس كارني (DDG 64) ويو إس إس روزفلت (DDG 61).

وقال البيان إن الجهود تستمر لتعزيز القدرات الأميركية، لضمان قابلية التحرك بصورة سريعة إلى مسرح العمليات من قبل القوات الجوية الأميركية للمقاتلات إف- 15 وإف-16 وأيه-10 بالإضافة إلى الأسراب المقاتلة الموجودة في المنطقة.

غالانت: طائرة الذخيرة الأميركية هي الأولى ضمن مساعدات مقبلة

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إن طائرة المساعدات العسكرية الأميركية التي وصلت إلى إسرائيل هي الأولى من ضمن مساعدات كثيرة مقبلة.

وكان الجيش الإسرائيلي قال إن الطائرة التي تحمل ذخيرة أميركية متقدمة تسمح بتنفيذ ضربات كبيرة والاستعداد لكل السيناريوهات.

ويأتي ذلك عقب إعلان الولايات المتحدة أنها سترسل إمدادات جديدة من الدفاعات الجوية والذخائر وغيرها من المساعدات الأمنية إلى حليفتها إسرائيل في ظل المواجهة مع المقاومة في غزة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).