الاخبار العاجلة
عائلات إسرائيلية تبلغ عن فقدان عدد كبير من ذويها

عائلات إسرائيلية تبلغ عن فقدان عدد كبير من ذويها

يحيى مطالقة

منذ بداية عملية حركة حماس "طوفان الأقصى" المفاجئة ضد إسرائيل، السبت الماضي، لا تزال العديد من العائلات الإسرائيلية غير قادرة على تحديد مكان ذويها المفقودين، وأبلغت في الوقت نفسه عن فقدان 350 مفقودا. 

وقامت الشرطة الإسرائيلية وقيادة الجبهة الداخلية ووزارة الرفاه، بتحديث نشاطات مركز العائلات للبحث عن المفقودين، وجاء في رسالتهم "يُطلب من العائلات التي تبحث عن ذويها أن تأتي بمعلومات تعريفية، وعنصر يمكن استخراج الحمض النووي منه، وصورة للشخص المفقود، إلى مركز الأسرة أو أي مركز شرطة"، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وقالت: "من المستحسن أن يأتي أحد أفراد الأسرة من الدرجة الأولى لأخذ عينة من الحمض النووي. وستقوم فرق من الأخصائيين الاجتماعيين من وكالة الرعاية الاجتماعية بمرافقة العائلات طوال العملية إلى جانب ضباط الشرطة". 

وفي السياق ذاته، قالت وزارة الصحة الإسرائيلية، إن عدد الجرحى الذين يعالجون حاليا في المستشفيات بلغ 535 شخصا، أحدهم في حالة حرجة، و105 خطيرة، و262 متوسطة، و167 خفيفة. 

ومنذ بداية عملية "طوفان الأقصى" التي شنتها حركة حماس ضد إسرائيل، تم إجلاء 2806 أشخاص إلى المستشفيات، منهم 26 في حالة حرجة و336 في حالة خطيرة. 

وبالإضافة إلى هؤلاء، أصيب 534 بجروح متوسطة، و1479 بجروح خفيفة، و107 بحالة فزع، و210 تحت التقييم الطبي.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).