الاخبار العاجلة
آخر إحصائيات ضحايا غزة وقتلى إسرائيل

آخر إحصائيات ضحايا غزة وقتلى إسرائيل

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن عدد الشهداء بلغ 704 شهداء ونحو 3900 مصابا جراء اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في غزة والضفة والغربية.

ونشر جيش الاحتلال أسماء 38 جنديا إضافيا قتلوا منذ بدء معركة طوفان الأقصى، ليرفع عدد القتلى من جيش الاحتلال إلى 124 جنديا، فيما تجاوز عدد القتلى الإسرائيليين 900.

وقد أعلن الاحتلال الإسرائيلي فرض حصار كامل على القطاع، وقطعا كليا للمياه عنه.

وبالتزامن مع تطورات طوفان الأقصى والهجمات الإسرائيلية على غزة، أعلن جيش الاحتلال مقتل نائب قائد اللواء 300 خلال إحباط عملية تسلل من لبنان تبنتها سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، ووقع خلالها تبادل للقصف أدى إلى مقتل 3 عناصر لحزب الله.

بدوره نعى المكتب الإعلامي الحكومي بغزة "الزميلين الصحفيين محمد صبح وسعيد الطويل، اللذين ارتقيا جراء استهدافهم من قبل طائرات الاحتلال أثناء تغطيتهم إخلاء إحدى البنايات المهددة بالقصف غرب غزة، ونتمنى الشفاء للزميل هشام النواجحة الذي تواجد معهم والذي يتلقى العلاج حاليا".

من جهتها أعلنت حركة الجهاد الإسلامي في بيان أن مجموعة من مقاتليها الأبطال في سرايا القدس، تمكنت، أمس الاثنين، بعون الله وتوفيقه، من اقتحام أحد مواقع الاحتلال شمال فلسطين المحتلة.

ونفذت المجموعة اشتباكاً مسلحاً من نقطة صفر، ما أسفر عن مقتل ضابطين صهيونيين أحدهما نائب قائد اللواء 300 في جيش الاحتلال، وإصابة خمسة من الجنود بجراح مختلفة.

وقد ارتقى، خلال العملية إثنان من مجاهدي سرايا القدس، هما: الشهيد حمزة حسن موسى (فاروق) مواليد 2002 من مخيم البرج الشمالي، والشهيد رياض محمد قبلاوي (أبو يزن) مواليد 1999، من مخيم عين الحلوة.

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي جهوزيتنا الكاملة، في كل الساحات، واستمرارها في مواجهة العدو دفاعاً عن الشعب الفلسطيني ومقدساته.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).