الاخبار العاجلة
أبو حسان تعلن عقد ملتقى النساء العالمي لعام ٢٠٢٤ في عمّان

أبو حسان تعلن عقد ملتقى النساء العالمي لعام ٢٠٢٤ في عمّان

أعلنت الوزيرة السابقة ريم أبو حسان عضو مجلس الإدارة الدولي لملتقى النساء العالمي وعضو مؤسس لفرع الملتقى في الأردن؛ عن عقد المؤتمر العام لملتقى النساء العالمي لعام ٢٠٢٤ في عمان خلال شهر تشرين الأول من ذلك العام، وتزامناً مع الاحتفال بمرور ٥٠ عاما على انشاء الملتقى والذي يتكون من ثمانية الاف سيدة من ٣٥ دولة حول العالم.

جاء ذلك خلال فعاليات الملتقى الحالي والذي يعقد في مدينة ديترويت في ولاية ميتشغان الأمريكية وبحضور ٧٠٠ سيدة من الدول الأعضاء في الملتقى، والذي يهدف لتعريف وتدريب النساء الشابات القياديات لتولي مناصب صنع القرار في المؤسسات الرسمية والحكومية والشركات ومؤسسات المجتمع المدني.

وتم خلال الإعلان عرض فيديو بعنوان " مملكة الوقت" من إعداد هيئة تنشيط السياحة للتعريف بالأردن وثرواته من آثار وثقافة وحضارة، وكذلك  أحدث المستجدات والتطورات العلمية والعملية الأردنية؛ والذي يقدم التاريخ الأردني وتطوراته ومواكبته للعصر مع الحفاظ على العادات والتقاليد الأصيلة في توازن يعتبر نموذجا عالمي.

وقالت ابو حسان خلال فعاليات المؤتمر المنعقد لهذا العام وبحضور السيدة هيفاء الفاخوري رئيسة مركز أمريكا المجتمعي إثر إعلان عقد المؤتمر للعام المقبل في عمان :  أهلا بكم في الأردن بوابة العالم العربي الخالد بكل محبة الاردنيين وأصالتهم، مرحباً بكم في الأردن...
نسيج من الجمال الملهم والتراث الثقافي، حيث تتلاقى العجائب القديمة والعجائب الطبيعية في وئام، في مملكة الزمن هي أيضاً فسيفساء من الحداثة  والروح المعطائة  السخية.

ويذكر أن الملتقى تم انشائه في ولاية  نيوريوك عام ١٩٧٤ وتم انشاء أول فرع للملتقى في العالم العربي  في الاردن عام ٢٠٠٣؛ برعاية كريمة من جلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة الرئيسة الفخرية للملتقى في الأردن؛ واستضاف الاردن مؤتمر الملتقى الاول في العالم العربي عام ٢٠٠٧ تحت عنوان ( بناء الجسور وكسر الحواجز ) والذي هدف للتعريف بالاردن والعالم العربي


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).