الاخبار العاجلة
رشقة صاروخية فلسطينية نحو القدس المحتلة

رشقة صاروخية فلسطينية نحو القدس المحتلة

أعلنت كتائب القسام قصف القدس المحتلة برشقة صاروخية، مساء الاثنين، في اليوم الثالث من عملية "طوفان الأقصى" الفلسطينية العسكرية.

وقالت الكتائب، وهي الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن الرشقة تأتي رداً على قصف البيوت المدنية، وبثت الكتائب مشاهد لهروب مستوطنين من ساحة حائط البراق في المسجد الأقصى المبارك بعد سماعهم صفارات الإنذار.

وأصابت صواريخ القسام عدة سيارات للمستوطنين، وقالت، إنها أوقعت إصابات في مستوطنة بيتار عيليت قرب القدس المحتلة، ووصلت الصواريخ مستوطنات بيتار وجيلو وافرات غرب وجنوب القدس المحتلة، وفق تلفزيون الأقصى التابع للحركة.

وأعلنت كتائب القسام توجيه ضربة صاروخية بـ 80 صاروخاً لمدينة عسقلان، واستهدفت كتائب القسام سربًا من الطائرات المقاتلة من نوع F16i في سماء بحر غزة على عمق 35 كم بصاروخي أرض-جو من طراز "مُتبِر 3" النموذج المحدث من منظومة "مُتبِر 1".

ووجهت أيضا ضربة صاروخية بـ 90 صاروخاً نحو مستوطنة سديروت ضمن معركة طوفان الأقصى.

أما سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي؛ فأطلقت عشرات قذائف الهاون نحو تجمعات إسرائيلية في أحراش جحر الديك، وكذلك موقع ناحل عوز.

ووجهت السرايا ضربة صاروخية نحو تل أبيب وبئر السبع ومدن المركز رداً على استهداف المدنيين، واستهدفت كفار سعد، وكفار عزة برشقة صاروخية، وقصفت مدينة نتيفوت بصواريخ بدر 3.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).