الاخبار العاجلة
الصحفيين تدين استهداف الاحتلال لوسائل الإعلام

"الصحفيين" تدين استهداف الاحتلال لوسائل الإعلام

دانت نقابة الصحفيين الأردنيين بأشد العبارات جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الصحفيين ووسائل الإعلام في قطاع غزة، والتي أدت إلى استشهاد الزميلين مصور وكالة السلطة الرابعة الشهيد محمد الصالحي ومصور وكالة عين ميديا الشهيد منصور لافي أثناء تغطيتهما للأحداث الجارية في غزة واصابة وفقدان آخرين أثناء قيامهم بواجبهم المهني والإنساني.

وأكد مجلس نقابة الصحفيين في بيان له اليوم وقوفه الكامل إلى جانب الصحفيين الأشقاء في عموم فلسطين وفي قطاع غزة تحديدا واستعداد نقابة الصحفيين الأردنيين لتقديم أي دعم ومساندة يحتاجونها لمواصلة كشف جرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأشقاء في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ودان المجلس بشده استهداف الصحفيين المستمر والذي يمثل انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان وحرية الصحافة، مؤكدا أهمية حماية الصحفيين وأن تكون سلامتهم أمرا على رأس الأولويات وفي جميع الأوقات والأماكن.

ودعا مجلس النقابة الاتحاد الدولي للصحفيين إلى القيام بواجبه والتحرك على نطاق المحكمة الجنائية الدولية لمحاسبة الكيان الغاصب وسلطته الغاشمة على الجرائم التي يرتكبها بحق الصحفيين ووسائل الإعلام ومحاولات إخراجها من دائرة التأثير والفعل لمنعها من إطلاع العالم على حجم وبشاعة الجرائم التي ترتكب على أرض فلسطين.

وقال المجلس إنه وهو يترحم على أرواح الشهداء من صحفيين ومواطنين ومقاومين، وتمنيه بالشفاء العاجل للمصابين، فإنه يدعو كل وسائل الإعلام في الأردن والعالمين العربي والإسلامي والإعلام الغربي الحر أن يواصل التركيز على أفعال الكيان الغاصب في الضفة الغربية وقطاع غزة، وأن يعلن تضامنه مع الزملاء والزميلات الذين يقومون بواجبهم المهني في ظروف صعبة للغاية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).