الاخبار العاجلة
تسجيل 8 مجازر على الأقل بحق العائلات الفلسطينية

تسجيل 8 مجازر على الأقل بحق العائلات الفلسطينية

وجهت وزارة الصحة في قطاع غزة التحية والاجلال لشعب فلسطين الصابر والمرابط والذي يواجه هجمة شرسة من قوات الإحتلال الإسرائيلي ويقدم الغالي والنفيس في سبيل حريته.

وأكدت أن لجنة الطوارئ بوزارة الصحة تتابع عن كثب تنفيذ خطة الطوارئ وتؤكد ان كافة الادارات والوحدات والمرافق الصحية الحكومية والاهلية تعمل في حالة اتزان لتادية واجبها تجاه شعبها خلال العدوان الاسرائيلي الغاشم.

وأضافت وزارة الصحة أن الطواقم الطبية اكتسبت خبرات كبيرة استطاعت من خلالها التعامل مع حجم ونوعية الإصابات جراء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

فيما أن مركز المعلومات بوزارة الصحة سجل استشهاد 413 مواطناً منهم 78 طفلا و 41 سيدة بالاضافة إلى تسجيل 2300 جريحاً منهم 213 طفلا و 140 سيدة.

وتم تسجيل 8 مجازر على الاقل حتى اللحظة بحق العائلات ،راح ضحيتها نحو 54 مواطناً

وأكدت أن اشتداد العدوان الاسرائيلي يزيد المشهد الصحي تعقيدا مع ما نعانيه من عجز كبير في الادوية والمستهلكات الطبية والوقود جراء الحصار الاسرائيلي.

وأفادت أن استمرار أزمة الكهرباء يشكل تحديا امام المنظومة الصحية وخطراً على حياة مئات الجرحى والمرضى في الاقسام الحساسة.

وأردفت أن الطواقم الفنية والهندسية تعمل على مدار الساعة من أجل ضمان عمل المولدات الكهربائية التي تحتاج 40 ألف لتر من السولار يومياً في حال انقطاع التيار الكهربائي لمدة 12 ساعة وهو ما يقدر بمليون لتر سولار شهريا.

وطالبت المجتمع الدولي وكافة الجهات ذات العلاقة بالضغط على الإحتلال الإسرائيلي لاعادة تشغيل خطوط الكهرباء لما تسببه من خطر على المنظومة الصحية والإنسانية.

"نحتاج تحركا عاجلا من كافة الجهات لدعم احتياجاتنا الطارئة من الادوية والمستهلكات الطبية والوقود والمولدات الكهربائية ذات القدرات العالية"، وفق وزارة الصحة.

وقالت: كل التحية والاجلال لشهدائنا الابرار وجرحانا البواسل للطواقم الطبية الثابتة في ميدان الشرف والواجب وتقدم رسالتها الانسانية الوطنية بكل تفاني واقتدار

▪️كل التحية والاعتزاز بوسائل الاعلام التي تناضل بشرف واقتدار بالكلمة والصورة المعبرة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).