صحفي إسرائيلي: عشرات الجثث والمفقودين في الشوارع

صحفي إسرائيلي: عشرات الجثث والمفقودين في الشوارع

قال الصحفي الإسرائيلي آساف ليبرمان من الإذاعة العبرية العامة إن هناك كارثة في كيبوتس نير عام، بوجود عشرات الجثث والمفقودين في الشوارع.

وذكرت وسائل الإعلام العبري، عصر اليوم الأحد، ارتفاع عدد القتلى ليصل إلى 659 إسرائيلياً قُتلوا بمستوطنات غلاف غزة منذ صباح أمس.

ودخلت معركة طوفان الأقصى، والتي أطلقتها كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس يومها الثاني، وشملت العملية غير المسبوقة ضد الاحتلال إطلاق آلاف الصواريخ وتسللا واقتحام مستوطنات، فيما أفادت مصادر إسرائيلية بمقتل وجرح المئات، وأسر العشرات.

في المقابل، أطلقت إسرائيل عملية عسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة غارات على مناطق عدة في القطاع، مما أدى إلى سقوط مئات الشهداء والجرحى من الفلسطينيين.

وصرح مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه قام بنيامين نتنياهو بتعيين الجنرال احتياط غال هيرش مسؤولاً عن قضية الأسرى والمفقودين، وستخضع جميع الوزارات الحكومية لتعليماته في هذا الموضوع.

فيما أفاد موقع "حدشوت" العبري: "حدث غير عادي في سديروت حيث قامت قوات خاصة بإطلاق نار على مستوطن إسرائيلي للاشتباه بأنه أحد المقاومين".

وبدوره قال المحلل الإسرائيلي، "اليكس فيشمان": "مع انتصاف الليل سيكون المسلحين على مشارف كريات اربع، الاعلام عندنا يكذب".

فيما علق موقع "واللا" العبري: "توقف إخلاء المستوطنين من مستوطنات مجلس إقليمي إشكول في ظل الخشية من عمليات المقاومة".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).