الاخبار العاجلة
المملكة على موعد مع الأمطار.. وتحذير من السيول والعواصف

المملكة على موعد مع الأمطار.. وتحذير من السيول والعواصف

تسود أجواء خريفية في المملكة من اليوم اليوم إلى مساء الاثنين، حيث تظهر سحبت عالية ومتوسطة في المناطق الجبلية، وتكون الأجواء حارة نسبيا بالمناطق المنخفضة والشرقية من البلاد.

وتتأثر المملكة بدءا من مساء الاثنين بحالة من عدم الاستقرار الجوي متوسطة الشدة، بحيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتسود أجواء خريفية غائمة جزئيا إلى غائمة في معظم المناطق، ويتوقع هطول زخات من الأمطار تكون مصحوبة بالرعد والبرق في مختلف المناطق وبشكل عشوائي، مع وجود فرصة لهطول زخات غزيرة أحيانا.

وحذر راصدون من خطر تشكل السيول، ومن خطر شدة العواصف الرعدية والبرق، ومن خطر الانزلاق على الطرقات.

ويتوقع أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلاتها العامة بقليل خاصة بالمناطق الشمالية والغربية من المملكة في حين تكون حول لأعلى من المعدلات العامة بقليل ببقية المناطق.

وتسود أجواء لطيفة بالمرتفعات والسهول الشمالية والغربية فيما تميل للحرارة ببقية المناطق مثل الأجزاء الداخلية ومناطق البادية والسهول الشرقية.

وتكون الرياح تكون شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة صباحا ثم تتحول إلى غربية  لشمالية غربية تنشط أحيانا وتعمل على إثارة الغبار وربما العواصف الرملية بأجزاء من البادية والسهول الشرقية.

العظمى المتوقعة نهار الغد في مناطق العاصمة عمان والمرتفعات تتفاوت بين ٢٤_٢٧ درجة مئوية وتلامس ٣٠_٣٣ درجة بالبادية والسهول الشرقيه وحول منتصف الثلاثينات مئوية بالاغوار والبحر الميت وخليج العقبة.

وتستمر الاثنين ليلا فرص هطول زخات محلية بأجزاء متفرقة من المملكة.

الثلاثاء تستمر المملكة تحت تاثير حالة من عدم الاستقرار الجوي مع بقاء الفرص لهطول زخات متفرقة بأجزاء من شمال ووسط وشرق المملكة قد يصحبها الرعد احيانا مع عظمى حول منتصف العشرينات مئوية بالعاصمة عمان.

وليلا تتحول الاجواء لتصبح مائلة للبرودة إلى باردة نسبيا وصغرى قد تلامس ١٤_١٥ درجة بالعاصمة عمان.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).