الاخبار العاجلة
ارتفاع الحصيلة.. 313 شهيدا فلسطينيا و1990 مصابا

ارتفاع الحصيلة.. 313 شهيدا فلسطينيا و1990 مصابا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر إلى 313 شهيدا، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب صباح الأحد "استشهد 313 مواطنا وإصابة 1990 مواطنا بجراح مختلفة من بينهم 121 طفلا على الأقل، جراء العدوان الإسرائيلي خلال الـ 24 ساعة الماضية".

وقالت الوزارة، في بيان سابق، إن الطواقم الطبية لا تزال تعمل بكل طاقتها من أجل إنقاذ عشرات الحالات الخطيرة والحرجة في غرف العمليات والعنايات المكثفة.

وأشارت إلى أنها بدأت منذ صباح السبت بتفعيل خطة الطوارئ لديها وأعلنت العمل بإجراءات الطوارئ القصوى في جميع المرافق الصحية ووحدات الإسعاف، موضحة أنها أوقفت العيادات الخارجية والعمليات المجدولة، في إطار رفع الجهوزية والتأهب.

وأكدت الوزارة أن حالة الجهوزية تبقى محدودة مع استمرار الحصار الإسرائيلي وما تسبّبه من عجز كبير في الأدوية والمستهلكات الطبية.

وأدانت استهداف الطواقم والمرافق الطبية، حيث أدت هذه الانتهاكات المتكررة إلى استشهاد 3 من العاملين وإصابة 3 آخرين من جراء الاستهداف المباشر لمستشفى الإندونيسي ومجمع ناصر الطبي، بالإضافة إلى تدمير 5 سيارات إسعاف حكومية وأهلية.

وحذرت من تداعيات صحية خطيرة من جراء توقف خطوط الكهرباء الواصلة إلى قطاع غزة؛ مما سيضطر المستشفيات إلى تشغيل المولدات الكهربائية لساعات طويلة والتي تخشى توقفها بسبب تهالكها ونفاد كميات الوقود المحدودة بداخلها.

وطالبت من المؤسسات الإنسانية والإغاثية بالعمل الفوري على دعم احتياجات الطوارئ لمستشفيات قطاع غزة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).