الاخبار العاجلة
سجن عشريني شرط وجه عمته دون سبب

سجن عشريني "شرط" وجه عمته دون سبب

أصدرت محكمة الجنايات الصغرى حكما بالسجن على شاب عشريني ثلاث سنوات بعد أن شرط وجه عمته بآلة حادة قبل ثلاثة اشهر.

وبين القرار الصادر عن هيئة المحكمة، برئاسة القاضي نواف السمارات وعضوية القاضي اسحق أبو عوض، أن المتهم البالغ من العمر 26 عاما وأثناء وقوف عمته على سطح منزلها قام بمباغتتها وضربها بآلة حادة على وجهها بواسطة "مشرط"، وتحصلت على تقرير طبي أولي باصابتها بآلة حادة من الجهة اليسرى.

ووجه مدعي عام شرق عمان للمتهم تهمتي الإيذاء بحدود المادة 334/1 مكرر من قانون العقوبات وجنحة وحيازة أداة حادة بحدود المادتين 155و156 من قانون العقوبات.

وهذه الوقائع وفق هذه القضية القابلة للاستئناف أن المتهم قد أقر في شهادته بأن المشتكية وهي عمته كانت موجودة على سطح المنزل تقوم بنشر الغسيل وأنه قام بضربها على وجهها دون سبب وبعدها ضرب نفسه بالمشرط، مشيرا إلى أنه يعاني من أمراض نفسية "ذوهان" ويتعالج منذ خمس سنوات في مستشفى الأمراض النفسية.

ويشير التقرير الطبي إلى بيان وجود جرح قطعي في منطقة الخد وإصابة العصب الوجهي والغدة النخامية اللعابية لعمة المتهم، وأن هذه الإصابات ناتجة عن جرح أداة حادة.

وتأسيسا لما تقدم فقد قررت المحكمة تجريم المتهم بجناية الإيذاء المسندة إليه خلافا لأحكام المادة 334/1 مكررة من قانون العقوبات وعدم مسؤوليته عن جنحة حكل وحيازة أداة حادة وفقا لأحكام المادة 155 من قانون العقوبات والحكم عليه بالأشغال المؤقتة لثلاث سنوات حكما وجاهيا نافذ بالحال وقابلا للاستئناف.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).