الاخبار العاجلة
القسام تطلق صواريخ سام 7 ضد الطيران الحربي الإسرائيلي (فيديو)

القسام تطلق صواريخ سام 7 ضد الطيران الحربي الإسرائيلي (فيديو)

وثق مقطع فيديو إطلاق كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس في قطاع غزة صواريخ من نوع "سام 7" المضاد للطيران باتجاه الطيران الحربي الإسرائيلي.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي السبت، بدء عملية "السيوف الحديدية" ضد حركة حماس في قطاع غزة، بعد إعلان كتائب القسام الذراع العسكري للحركة عن عملية "طوفان الأقصى".

فيما أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم السبت، عن أنها جزء من المعركة بجانب الجناح العسكري لحركة حماس كتائب القسام.

ونقلت وسائل الإعلام الإسرئيلية عن جيش الاحتلال أن حماس تسيطر فعليا على المستوطنات في غلاف غزة، مؤكدة اختراق خط الدفاع بأكمله في محيط قطاع غزة
وأشارت إلى أن عشرات عناصر القسام بداخل غلاف غزة، وتدور المعارك الآن في مستوطنات سيدروت، ناحل عوز، كفار عازا، مجين، سوفا، بئيري، ومقر قيادة المنقطة الجنوبية التابعة لجيش الاحتلال.

وأفادت بسقوط مئات الإسرائيليين بين قتيل وجريح خلال الساعات الأولى لاندلاع عملية طوفان الاقصى، فيما قالت إن كتائب القسام اقتحمت مستوطنات في غلاف غزة وأسرت 35 إسرائيليا حتى الآن.
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السبت، إن حركة حماس شنت هجوما قاتلا مفاجئا ضد إسرائيل، موضحا أن الوضع يمثل حالة حرب.

وأضاف عبر تسجيل مصور: "أمرت بالتعامل مع المتسللين داخل المستوطنات أولا وتعبئة واسعة لجنود الاحتياط".

ودعا نتنياهو إلى ضرورة الاستماع لأوامر الجيش والجبهة الداخلية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).