الاخبار العاجلة
شهداء في غزة خلال مواجهات مع الاحتلال

شهداء في غزة خلال مواجهات مع الاحتلال

استشهد 4 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات وقعت السبت، في مناطق حدودية في قطاع غزة، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

وأفادت الوكالة الرسمية بأن "جثماني شهيدين وصلا إلى مستشفى الشفاء، خلال المواجهات العنيفة التي دارت بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في مختلف المناطق الحدودية، وخصوصا شرق وشمال القطاع".

وتحدث مدير مجمع الشفاء الطبي في غزة، محمد أبو سليمة، عن وصول عدد كبير من الشهداء والجرحى مشيرا إلى أنه "لا إحصائية نهائية حتى الآن".

وأوضح أن "الأوضاع صعبة جدا" في جميع المستشفيات في القطاع، متحدثا عن إعلان حالة طوارئ.

وأشار أبو سليمة إلى أن مجمع الشفاء الطبي لم يعد يستوعب أعدادا أكبر من الجرحى، قائلا إن عدد الإصابات بلغ قرابة 60 إصابة.

شن الطيران الحربي الإسرائيلي "غارات محدودة" على قطاع غزة، بحسب مراسل "المملكة" في القطاع المحاصر، بعد بدء عملية عسكرية مزدوجة من كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة حماس.

استشهد عامل في المستشفى الإندونيسي في شمال قطاع غزة وأصيب آخرون بعد قصف إسرائيلي طال المستشفى بحسب ما ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة السبت.

وقالت الوزارة في بيان إنها "تستنكر إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على استهداف مستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة ما أدى إلى استشهاد أحد العاملين فيه وإصابة العديد من الموظفين والمواطنين".

وتحدثت عن "تعطل محطة الأكسجين وتوقفها عن إنتاج الأكسجين" جراء القصف الإسرائيلي.

ودعت الوزارة، المؤسسات الدولية والإنسانية، إلى "اتخاذ الإجراءات كافة التي تضمن حماية المؤسسات الصحية وسيارات الإسعاف والطواقم الطبية خلال الطوارئ".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).