تعطيل حوالي 1000 طالبة بسبب أزمة المطعوم

تعطيل حوالي 1000 طالبة بسبب أزمة المطعوم

احتج عدد من أولياء أمور طالبات في مخيم الأزرق للاجئين السوريين، بعد تليقم أنباء تفيد بعزم الصحة تنفيذ حملة تطعيم لبناتهم.

وتجمع أولياء الأمور أمام المدرسة، مطالبين بعدم إعطاء الطالبات أي مطعوم، ولم تنجح محاولات إقناعهم بأن مطعوم اليوم لا علاقة له بمطعوم الحصبة الذي يثار حوله جدل واسع، وفق ما أفاد مصدر من الأهالي لصحيفة أخبار الأردن الإلكترونية.

 

ثم قررت مديرة المدرسة تعطيل الطالبات والبالغ عددهن حوالي ألف طالبة، وذلك بعد إصرار الأهالي على أصطحاب بناتهم إلى المنازل.
 
وكان العشرات من أولياء الأمور سحبوا أبناءهم من عدة مدارس في محافظة الزرقاء، الأربعاء، خوفا من تلقيهم مطعوم الحصبة الذي أثير حوله جدلا واسعا.

وقال عدد من الأهالي إنهم توجهوا إلى مدرسة رملة بنت أبي سفيان الأساسية، ومدرسة أم كلثوم الثانوية الشاملة للبنات، ومدرسة جبل طارق الأساسية للبنين، وأخذوا أبناءهم بعد تلقيهم أنباء تفيد بوجود حملة تطعيم ضد الحصبة.

ورغم أن مديري المدارس تحدثوا إلى أولياء الأمور وأكدوا لهم أن مطعوم اليوم لا علاقة له بمطعوم الحصبة، إلا أنهم أصروا على أخذ أبنائهم من المدارس، وهو ما تم فعلا.

من جهته، أكد مدير صحة الزرقاء، الدكتور خالد عبدالفتاح، أن حملة تطعيم طلبة مدارس منطقة جبل طارق اليوم لا علاقة لها بمطاعيم الحصبة (MR).

وأوضح لإذاعة الأمن العام، أنها حملة مطاعيم الطب العام الروتينية لطلبة الصفوف الرابع والسابع، ومطعوم الكزاز للصف العاشر حسب برنامج الصحة المدرسية المعتاد من خلال وزارة الصحة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).