وزير المياه: الأردن يواجه ظروفا مائية حرجة

وزير المياه: الأردن يواجه ظروفا مائية حرجة

استقبل وزير المياه والري المهندس رائد أبو السعود، اليوم الخميس، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأردن، يائل لمبرت.

وتم استعراض سير العمل في عدد من المشاريع الممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID" وخاصة مشاريع خفض الفاقد المائي والمشاريع الاستراتيجية المنوي تنفيذها خلال المرحلة المقبل لتحسين التزويد المائي في جميع مناطق الأردن.

وثمن وزير المياه والري الدعم المتواصل والمقدم للأردن من حكومة وشعب الولايات المتحدة خاصة من الـ"USAID" لتمكين قطاع المياه من تجاوز التحديات الكبيرة والحاجة الملحة لتنفيذ عدد من المشاريع التي تكفل تأمين كميات مياه إضافية وسد العجز المائي مثل مشروع الناقل الوطني والمشروع الوطني لخفض الفاقد (NRW) والتي سيكون لها أكبر الأثر في تحسين خدمات المياه والصرف الصحي.

وأشار إلى أن الأردن ما يزال يواجه ظروفا مائية حرجة في ظل التغييرات المناخية وازدياد الطلب وتأثير موجات اللجوء وانعكاس ذلك على ارتفاع الاستخدامات المنزلية وبالتالي زيادة في المياه العادمة التي تنساب إلى محطات معالجة مياه الصرف الصحي وارتفاع كلف التشغيل والصيانة على قطاع المياه.

من ناحيتها، عبرت السفيرة الأمريكية عن سعادتها البالغة للتعاون البناء والمثمر بين الجانبين، مؤكدة استمرار واهتمام الولايات المتحدة في توسيع آفاق التعاون وتقديم أشكال الدعم كافة لقطاع المياه في الأردن من خلال تقديم المساعدات خاصة من الـ"USAID".

وأكدت الدعم الكامل للإسراع بتنفيذ المشاريع المائية الاستراتيجية والتي ستسهم في تطوير الواقع المائي وتحسين خدمات الصرف الصحي.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).