شهيد في طولكرم وعشرات الإصابات بنابلس

شهيد في طولكرم وعشرات الإصابات بنابلس

استشهد فلسطيني وأصيب جندي إسرائيلي واحد على الأقل فجر اليوم الخميس، في مواجهات بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم طولكرم، وذلك بالتزامن مع اقتحامات مئات المستوطنين تحت حماية قوات الاحتلال "قبر يوسف" بمدينة نابلس.

وأكد جيش الاحتلال "مقتل فلسطيني وإصابة آخر جنوبي طولكرم، بعد إطلاقهما النار على مدخل مستوطنة أفني حيفتس"، مشيرا إلى أن قواته خاضت اشتباكا في طولكرم مع مقاومين فلسطينيين تخلله تفجير عبوات ناسفة.

من جهتها، قالت مصادر فلسطينية إن جنديا إسرائيليا أصيب بنيران المقاومة في مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم فجر اليوم وإن المقاومة استولت على هاتفه.

وأعلنت كتائب القسام -الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- أن مقاتليهم يخوضون اشتباكات مع قوات الاحتلال المتوغلة في مخيم طولكرم "وأوقعوا إصابات"، قبل أن تقول الكتائب إن قوات الاحتلال أجبرت على الانسحاب من المخيم "بعد اشتباكات من نقطة الصفر وتفجير عبوات ناسفة"

من جهتها، قالت كتيبة طولكرم بسرايا القدس، إن مقاتليها استهدفوا تمركزا لجنود الاحتلال داخل مخيم طولكرم بالرصاص والعبوات، بعد نصبهم كمينا لقوات الاحتلال على محور البلاونة، وفق قولها. ونقلت الإذاعة العبرية الرسمية عن مصادر عسكرية إسرائيلية قولها إن اشتباكات "غير مسبوقة" قد وقعت في المنطقة تخللها إطلاق نيران كثيف وتفجير عبوات ناسفة.

وفي حين انسحبت قوات الاحتلال من المخيم، أفادت مصادر فلسطينية أن قوات أخرى فتحت النيران وأصابت شابين فلسطينيين بجراح خطيرة في قرية شوفة القريبة من مدينة طولكرم فجر اليوم.

وكان مئات المستوطنين اقتحموا، تحت حماية قوات الاحتلال، ما تعتقد إسرائيل إنه قبر يوسف في المنطقة الشرقية بمدينة نابلس، وأدى المستوطنون والمتطرفون اليهود صلوات وطقوسا تلمودية في القبر الذي يقع ضمن السيطرة الفلسطينية، بزعم الاحتفال بعيد العرش اليهودي.

وأصيب شاب فلسطيني بقنبلة غاز مباشرة في رأسه، وأصيب عشرات آخرون بالاختناق بالغاز، جراء إلقاء جنود الاحتلال الرصاص المعدني وقنابل الغاز تجاه عشرات الشبان الذين حاولوا التصدي لقوات الاحتلال.

وخلال عملية الاقتحام، أفاد شهود عيان باندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت خلالها قنابل الغاز والصوت، بينما أشعل الشبان الفلسطينيون إطارات السيارات وأغلقوا الطرقات المؤدية إلى منطقة قبر يوسف بالحجارة.

وأكدت كتائب شهداء الأقصى -الذراع المسلحة لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)- استهداف آلية عسكرية بعبوات ناسفة محلية الصنع، في حين أكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي احتراق جرافة عسكرية إسرائيلية بعد إلقاء زجاجات حارقة عليها.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).