الاخبار العاجلة
جريمة الأغوار.. أخذ شقيقته من المحافظ وقتلها بـ13 رصاصة

جريمة الأغوار.. أخذ شقيقته من المحافظ وقتلها بـ13 رصاصة

علمت صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية أن محكمة الجنايات الكبرى وجهت تهمة القتل العمد لشاب يبلغ من العمر 22 عاما أقدم على قتل شقيقته في الأغوار الجنوبية أول من أمس.

وقال مصدر مطلع على مجريات التحقيق لصحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، إن الضحية البالغة من العمر 29 عامًا أصيبت بعدة طلقات نارية على يد شقيقها بعد وقت قصير من إطلاق سراحها من التوقيف الإداري حفاظا على حياتها لأنها حملت خارج إطار الزواج.

وقبل شهر تقريبا من جريمة القتل، رصدت كاميرات مراقبة المرأة وهي ترمي كيساً يحتوي على جنين يبلغ من العمر 7 أشهر في مكب نفايات وسط مدينة الكرك.

وتم استدعاء المرأة للمركز الوطني للطب الشرعي في الكرك، وبعد إجراء الفحص اللازم أكد المركز أنها "أنجبت للتو طفلاً".

ونتيجة لذلك، أمر المحافظ باحتجاز المرأة لحمايتها من أي خطر محتمل أو انتقام من عائلتها.

وأكد فحص الحمض النووي الذي أجري لاحقا على الضحية والرضيعة المتوفاة أنها الأم البيولوجية.

بعد ذلك، حضر شقيق الضحية إلى المحافظ، وطلب منه الإفراج عن شقيقته، ووقع على تعهد بعدم إيذائها، وتمت الموافقة على الإفراج عنها.

واصطحب المتهم شقيقته إلى منزلهما، وعندما وصلا تناول المتهم مسدسا استعاره من صديق له قبل أسبوع، وأطلق عدة طلقات على شقيقته.

وغادر المتهم المنزل وسلّم نفسه للأجهزة الأمنية وكان معه السلاح المستخدم في الجريمة، واعترف أنه قتل شقيقته "دفاعا عن الشرف".

وتم تحويل الجثة إلى مركز الطب الشرعي، وتبين أن الضحية أصيبت بـ13 رصاصة، (4 رصاصات في الرأس، و4 في الصدر والبطن، والبقية بأجزاء مختلفة من جسدها).

وأمرت النيابة العامة في محكمة الجنايات باحتجاز المشتبه به في مركز إصلاح وإعادة تأهيل لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيق.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).