تمرين إخلاء وهمي في وزارة الاقتصاد الرقمي

تمرين إخلاء وهمي في وزارة الاقتصاد الرقمي

نفذت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بالتعاون مع مديرية دفاع مدني غرب عمان تمرين إخلاء وهميا في مبنى وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وذلك ضمن سياسة الوزارة في الاستعداد للأزمات والحالات الطارئة، وما يتضمنه من تنفيذ لخطة الطوارئ لإخلاء المبنى واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

وتقوم فرضية التمرين، بحسب بيان صحفي، على معايشة حدث طارئ ناتج عن أحد الكوارث الطبيعية أو حدوث حريق داخل مبنى الوزارة لتفعل بعده خطة الطوارئ والتي يشرف عليها فرق الطوارئ في الوزارة وتشمل إخلاء المبنى من الموجودين فيه من الموظفين والمراجعين عن طريق مخارج الطوارئ بعد سماع صفارات الإنذار، والتجمع خارج المبنى في منطقة الاخلاء الرئيسية المحددة وذلك خلال وقت قياسي.

وأضاف البيان أن هذه التجربة تهدف إلى اختبار جاهزية العاملين في وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة والإجراءات المتخذة من قبلهم وسرعة استجابتهم للتعامل مع الحالات الطارئة واختبار مستوى التعاون بين موظفي الوزارة والعمل بروح الفريق الواحد لتجنب الآثار الناجمة في مثل تلك الحالات.

هذا وقد حضر تجربة الإخلاء وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة والأمينة العامة سميرة الزعبي ونائب مدير مديرية دفاع مدني غرب عمان المقدم خالد عبيدات ورئيس قسم العمليات وكوادر الدفاع المدني المختصة الرائد عبد الرحيم العطيات.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).