الاخبار العاجلة
مصدر في التربية يوضح بشأن دوام المدارس في الشتاء

مصدر في التربية يوضح بشأن دوام المدارس في الشتاء

يتساءل طلبة وأولياء أمور إن كانت وزارة التربية والتعليم ستقرر تأخير دوام المدارس خلال فصل الشتاء المقبل في حال استمرار العمل بالتوقيت الشتوي.

صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية توجهت بالسؤال لوزارة التربية والتعليم، حيث أكد مصدر رسمي مسؤول فيها، أن الوزارة لم تناقش حتى الآن تغيير دوام الطلبة في المدارس الحكومية.

ورجح المصدر أن تتخذ الوزارة القرار وتعممه على المدارس قبل نهاية الشهر الحالي، وفي حال استمرار الحكومة في العمل بالتوقيت الشتوي سيكون القرار بتأخير دوام المدارس كما كان في الشتاء الماضي.

وأشار المصدر إلى أن الوقت ما يزال متاحا لإصدار قرار بشأن تأخير دوام المدارس، نظرا لعدم صدور قرار رسمي بمواصلة الإبقاء على التوقيت الصيفي أو العودة للتوقيت الشتوي.

ولفت إلى أن وزارة التربية تنتظر القرار الحكومي بشأن التوقيت، لتتخذ القرار المناسب لصالح الطالب وأولياء الأمور.

والعام الماضي، أصدر وزير التربية والتعليم، تعميما حول دوام المدارس بعد قرار الحكومة تثبيت العمل بالتوقيت الصيفي طوال العام.

وقرر الوزير بذلك الوقت، تعديل دوام المدارس اعتبارا من 30 تشرين الأول/أكتوبر 2022، وحتى 2 نيسان/أبريل 2023، ليصبح على النحو الآتي:

الفترة الواحدة: الطابور الصباحي في الساعة 8:15، والحصة الأولى 8:30، ومدة الحصة 45 دقيقة.

وفي نظام الفترتين: الطابور الصباحي في الساعة 8:15، والحصة الأولى 8:30، ومدة الحصة 35 دقيقة، أما الطابور في الفترة المسائية فيبدأ الساعة 12:50، والحصة الأولى الساعة 1:00، ومدة الحصة 35 دقيقة.

وأشار التعميم إلى أن المدارس تفتح أبوابها لاستقبال الطلبة في الساعة 7:45.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).