مذكرة تفاهم لإطلاق المركز الاقتصادي الأردني في العراق

مذكرة تفاهم لإطلاق المركز الاقتصادي الأردني في العراق

بحضور وزير الصناعة والمعادن العراقي الدكتور خالد البتال وعدد كبير من فعاليات القطاعين العام والخاص العراقي والنيابي، وقعت غرفة صناعة الأردن واتحاد الصناعات العراقية مذكرة تفاهم لإنشاء مركز اقتصادي مشترك بين الطرفين يهدف إلى تطوير التعاون بين الجانبي.

ووقع عن الجانب الأردني رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير وعن الجانب العراقي رئيس اتحاد الصناعات العراقية عادل عكاب.

وتم توقيع الاتفاقية خلال زيارة وفد صناعي أردني  للعراق يترأسه المهندس الجغبير وبمشاركة عضو غرفة صناعة الأردن وممثل قطاع المحيكات مسؤول الملف العرقي بالغرفة إيهاب القادري وبحضور السفير الأردني في العراق منتصر العقلة وطاقم السفارة ممثلا بالملحق الاقتصادي رامي القضاة.

وأكد الجغبير أهمية زيادة التعاون بين الجانبين لما له من أثر في تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، حيث تتضمن مذكرة التفاهم السير بخطوات عملية لتنفيذ  إطلاق المركز الاقتصادي الأردني في العراق والذي سيكون مظلة لعدد من المبادرات التي تهدف لتعزيز وتيرة التعاون الثنائي بين القطاعين الخاص في البلدين وتحديدا في الجانب الصناعي منه.

وأضاف، في تصريح صحافي على هامش التوقيع، أن المرحلة المقبلة ستشهد إطلاق غرفة صناعية مشتركة بين الأردن والعراق، ناهيك عن إقامة معرض دائم في كلا البلدين.

من جانبه، أعرب رئيس اتحاد الصناعات العراقية عن أهمية هذا الاتفاق لما له من دور إيجابي في زيادة التعاون من خلال تشكيل لجان مشتركة بين الجانبين تهدف لتطوير الصناعة بين البلدين.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).