الاخبار العاجلة
دهس فتاة أسفل جسر مشاة قرب الدوار السابع

دهس فتاة أسفل جسر مشاة قرب الدوار السابع

أصيبت فتاة بجروح وكسور ورضوض في مختلف أنحاء الجسم، إثر تعرضها للدهس قرب الدوار السابع في عمان، اليوم الثلاثاء.

وقال الكاتب الصحفي باتير وردام، إنه شاهد الحادث القاسي، مؤكدا أن الفتاة على قيد الحياة ولكن واضح وجود إصابات شديدة لديها.

وتابع وردام: "المؤسف جدا أن جسر المشاة موجود تماما فوق منطقة الحادث. السائق أيضا كان يقود بسرعة شديدة في شارع مزدحم".

وأضاف: "لا يمكن في موقف كهذا إلقاء اللوم على أي طرف لأن هذا يعتبر نوعا من التفلسف، ولكن نسأل السلامة للجميع في الشوارع لأنها أصبحت منطقة شديدة الخطورة للسائقين والمشاة معا".

وأكد أن "أفضل وسائل السلامة هي استخدام جسور المشاة عند وجودها والالتزام بسرعة معقولة في القيادة تمنح مجالا للتوقف في وقت مناسب. ولا يمكن للشرطة ولا دائرة السير أن تحمي الناس من خلال قانون السير، لأن السلوك هو أداة الحماية الأساسية. نتمنى السلامة للجميع".

من جهة أخرى، يواجه شاب تعرض لحادث دهس من قبل إحدى حافلات الباص السريع قرب نفق الصحافة في عمان قبل أيام، دفع غرامة بنحو ألف دينار، كونه قطع المسرب المخصص للباص السريع من غير المكان المخصص للمشاة، وفق ما علمت صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية من مصدر مطلع على تفاصيل الحادثة.

وتم تغريم الشاب الذي تعرض لإصابات عدة إثر الحادث، بموجب قانون السير الجديد الذي دخل حيز التنفيذ منتصف الأسبوع الماضي كونه تسبب بكسر زجاج الحافلة نتيجة التصادم، وفيه لا يتحمل السائق مسؤولية حادث الدهس إذا كان عبور الشارع من غير المكان المخصص للمشاة.

الحادثة فتحت باب الدعوات إلى وضع حواجز حديدية على طول مسار الباص السريع، وتحديد ممرات للمشاة أو بناء جسور للمشاة وتشديد العقوبات على أي شخص يقطع مسار الباص السريع أو تجاوز إشارة المرور الحمراء المخصصة للباص.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).