الاخبار العاجلة
العرموطي: التقاعد المبكر دون رغبة الموظف فشل إداري وسوء تخطيط

العرموطي: التقاعد المبكر دون رغبة الموظف فشل إداري وسوء تخطيط

علق النائب المحامي صالح العرموطي على توجيهه سؤالا نيابيًا إلى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة حول إصرار الحكومة على إحالة موظفين إلى التقاعد المبكر دون رغبة منهم.

واعتبر العرموطي في حديث لحياة اف ام، اليوم الثلاثاء، أن إحالة موظفين إلى التقاعد المبكر دون رغبة منهم "فشل إداري وسوء تخطيط"، مؤكدا أنه لا يجوز بسبب المزاج السياسي أو لخلاف الموظف مع رئيسه أن تتم إحالته للتقاعد.

وبين أن الأصل في التقاعد المبكر أن يختار الموظف إحالته عليه لظروف خاصة، مضيفا "أما أن يحال في وقت صعب جدا قبل بلوغ السن القانونية أو دون مبرر فهذا ينعكس سلبا ويلحق ضررا ماديا ومعنويا في أسرته ويخل بالأمن المجتمعي".

وأوضح أن كثيرا من القرارات التي صدرت إحالة فيها على التقاعد تم الطعن فيها وإعادة الموظفين المحالين إلى عملهم، لأنه من حق الشخص نفسه أن يطلب الإحالة.

وأشار إلى أن إحالة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لعدد كبير من الموظفين إلى التقاعد المبكر قد يلحق الضرر بمركزها المالي.

وكان العرموطي قد وجه سؤالأ إلى الحكومة نصه "هل قامت مؤسسة الضمان الإجتماعي بدراسة اكتوارية لعدد الأشخاص الذين من الممكن أن يتم إحالتهم على التقاعد قبل إحالة هذه الأعداد؟".

وأضاف أنه مطلوب من الدولة أن تكفل الطمأنينة للمواطن، ولا تزيد من عبئه.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).