إحالة 1050 تاجرا ومروجا للمخدرات إلى أمن الدولة

إحالة 1050 تاجرا ومروجا للمخدرات إلى أمن الدولة

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إنّ ادارة مكافحة المخدرات مستمرة وبقوة في عملياتها النوعية لملاحقة أشكال التعامل بالمواد المخدرة كافة على أراضي المملكة.

وأكّد أنّه وخلال  شهر أيلول الماضي تم التعامل مع 585 قضية اتجار وترويج للمواد المخدرة، أُلقي القبض خلالها على 1050 شخصا ما بين تاجر ومروج ومنهم أشخاص مصنفين بالخطرين، حيث تمت إحالتهم جميعاً إلى المدعي العام لدى محكمة أمن الدولة.

وأوضح أنه تم خلال تلك القضايا ضبط (142) كغم من مادة الحشيش ومليون و(44) ألف حبة من الكبتاجون و(6) آلاف حبة من الحبوب المخدرة و(12 كغم) من الكريستال و2 كغم ونصف من الماريجوانا و(18 كيلو) غرام من الحشيش الصناعي و(800 غرام) من بودرة الحشيش الصناعي و(13) كغم و250 غرام من الكوكايين ومجموعة من الأسلحة النارية.

وعلى الصعيد التوعوي، نفذت إدارة مكافحة المخدرات من خلال محور التوعية والتثقيف 750 نشاطا توعويا لشهر أيلول، تضمنت عدداً من دورات الأعوان وعدد من  المحاضرات وورش العمل والندوات بالتشارك مع الجهات الأكاديمية والإعلامية والشركاء أصحاب العلاقة.

وفي ذات السياق، بلغت عدد الإدخالات لمركز علاج المدمنين التابع لإدارة مكافحة المخدرات لشهر أيلول 63 حالة ما بين دخول ومراجع.

 وشدَّد الناطق الإعلامي على أنَّ عمليات مكافحة المخدرات والحملات الأمنية مستمرة في مناطق المملكة كافة، بحزم ودون تهاون في ملاحقة وقطع الطريق على كل من يحاول التعامل بالمواد المخدرة من تعاطٍ وترويج واتجار، وتسخر لذلك كل الإمكانات العملياتية واللوجستية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).