كم تشكل حصة الإنتاج الوطني من الاستهلاك المحلي؟

كم تشكل حصة الإنتاج الوطني من الاستهلاك المحلي؟

قال رئيس غرفتي تجارة الأردن وعمّان، المهندس فتحي الجغبير، إن الإحصاءات تشير إلى أن حصة الإنتاج الوطني من الاستهلاك المحلي الكلي 42%، بواقع 11.9 مليار دينار من إجمالي استهلاك السوق المحلية البالغ 28.2 مليار دينار.

وأضاف الجغبير، خلال اختتام فعاليات معرض "JOHOME" للمستلزمات المنزلية أمس السبت، أن نسبة الإنتاج الوطني من الاستهلاك المحلي الكلي قد تبدو جيدة للبعض، غير أنها دون الطموح وخاصة في ظل توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بضرورة الاعتماد على الذات، وهو ما تعمل حملة "صنع في في الأردن" على تحقيقه، بفضل تعاون الوزارات والمؤسسات ودعم وسائل الإعلام.

وأشار إلى أن حملة "صنع في الأردن" تستهدف زيادة حصة المنتجات الوطنية في الأسواق المحلية، وكذلك نمو الصادرات الوطنية بنسبة 15% سنويا في بعض القطاعات ذات الميزة التنافسية.

وأكد أن معرض "JOHOME" باكورة لمعارض قطاعية تنظمها حملة "صنع في الأردن" بهدف الترويج والتعريف بمدى الجودة التي وصلت إليها الصناعات الأردنية في مختلف القطاعات.

وأشاد بنجاح المعرض الذي شهد إقبالا لافتا من المواطنين والمقيمين، بسبب تنوع المنتجات وكذلك الفعاليات التي رافقت تنظيمه، وشملت توزيع جوائز عينية من صناعات أردنية، وكذلك إقامة ركن للأطفال مع فريق متخصص لرعايتهم.

وحظي المعرض بمشاركة كبيرة من الشركات الصناعية الأردنية العاملة في مجال صناعة  المنظفات والمعقمات، الورق الصحي  والبياضات، مستحضرات التجميل، الأدوات المنزلية البلاستيكية والتجهيزات المنزلية الكهربائية.

ودعي رجال أعمال سعوديين وعراقيين لزيارة المعرض، والذين أبدوا إعجابهم بالمنتجات الأردنية التي تم عرضها.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).