الاخبار العاجلة
تحرك حكومي لإقناع المواطنين بالمطعوم الهندي

تحرك حكومي لإقناع المواطنين بالمطعوم الهندي

قال وزير الاتصال، الناطق باسم الحكومة، الدكتور مهند مبيضين، إن الحكومة تعتزم عقد مؤتمر صحفي لوزير الصحة فراس الهواري وعدد من الأطباء المختصين للحديث عن مطعوم MR و MMR.

ويأتي المؤتمر لتبديد الشكوك الواسعة التي اجتاحت وسائل التواصل الاجتماعي حول المطعوم الذي سيعطى للأطفال بدءا من مطلع الشهر المقبل.

وكان النائب بلال المومني قال إن القانون لا يسمح لوزارتي التربية والتعليم والصحة، بتطعيم الطلبة والأطفال بشكل إجباري حسب ماورد في قانون الطفل .

وأضاف المومني في تصريح أنه يجب اقتران التطعيم برغبة الأهل والطالب، لا سيما إذا كان الأمر متعلق بمطاعيم جديدة لم يتم إجراء الاختبارات عليها بشكل كاف ولم تأخذ الوقت اللازم من التجريب لمعرفة مدى مأمونيتها على الطلبة .

وشدد المومني على أن إجبار الطلبة والأطفال على التطعيم مرفوض تحت أي مسمى، ولا يجوز إعطاء المطعوم للطفل دون موافقة ولي أمره.

وتلقى بعض أولياء الأمور خلال اليومين الأخيرين رسائل من مدارس وحضانات تفيد بأن وزارة الصحة ستنفذ حملة تطعيم إجبارية الشهر المقبل.

وأشارت رسائل اطلعت عليها صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، إلى أن المؤسسات التعليمية أو دور الحضانات ليس لديها أي معلومات أخرى حول المطعوم.

وأكدت المدارس والحضانات أنها لن تتدخل في حملة التطعيم، وفق كتاب وجهته وزارة التربية للمدارس والحضانات.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).