الاخبار العاجلة
قرار بدمج مجمعي باصات الزرقاء

قرار بدمج مجمعي باصات الزرقاء

وقعت في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، اليوم الاثنين، اتفاقية تعاون بين القوات المسلحة الأردنية/ صندوق المشاريع التنموية والاستثمارية، وهيئة تنظيم قطاع النقل البري، للبدء بمشروع مركز انطلاق ووصول جديد (مجمع لوسائط النقل العام والحافلات) في محافظة الزرقاء.

ووقع الاتفاقية مندوباً عن القوات المسلحة، المساعد للتخطيط والتنظيم والموارد الدفاعية، وعن هيئة تنظيم قطاع النقل البري مديرها العام المهندس عبد الرحيم الوريكات.

وبين الوريكات أن الهدف من بناء هذا المشروع هو توحيد جميع خطوط النقل الداخلية والرئيسية والتي كانت في مركزي انطلاق ووصول واحد، وأن يكون محاذيا لمشروع محطة الباص السريع ليحقق التكاملية معه، ما سيؤدي إلى تقليل عدد الرحلات وتوفير الوقت على الركاب.

وأشار إلى أن المشروع سيكون ضمن أعلى المواصفات العالمية من حيث التصميم والبناء والتشغيل، وبما يؤدي إلى تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين وشبكة الخطوط التي يخدمها في محافظة الزرقاء، إضافة إلى المحافظات الأخرى.

وأوضح أن المشروع سيتضمن ساحات ومسارب لوسائط النقل العاملة في محافظة الزرقاء تتسع لـ111 خطا داخليا وخارجيا، وبواقع 1230 واسطة نقل بين ركوب كبيرة ومتوسطة وصغيرة، وشبكة من الطرق الداخلية وساحات انتظار ومبان إدارية وخدمية، ومبان تجارية بنظام المراكز التجارية الكبرى، إضافة إلى كراجات سيارات خاصة، ونظام طاقة شمسية، مشيرا إلى أن إدارة وتنظيم المركز ستتم بنظام إلكتروني، وتوفير ما يزيد على 500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة متنوعة للشباب الأردني.

وثمّن الوريكات ما قدمته القوات المسلحة الأردنية من تعاون وتسهيل وتعزيز التشاركية بينها وبين هيئة تنظيم النقل البري والتي تسعى لتحقيق المصلحة العامة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).