الاخبار العاجلة
بعد تصريح المال السياسي والسجن.. العماوي يطالب المومني بالاعتذار

بعد تصريح المال السياسي والسجن.. العماوي يطالب المومني بالاعتذار

طالب أمين عام حزب الائتلاف الوطني الدكتور مصطفى العماوي، أمين عام حزب الميثاق الدكتور محمد المومني، بالاعتذار من الأحزاب السياسية في الأردن بعد تصريحاته حول قوله إن "المال السياسي اخترق أحزابا أردنية وقريبا سنرى أصحابها في السجن".

وقال العماوي، اليوم الأحد، إن تصريحات المومني تسيء لصورة الأحزاب السياسية أمام الرأي العام.

وأضاف العماوي: "عليه أن يبتعد عن هذه المصطلحات المنفرة للجميع أو أن يفصح عن الحزب المقصود".

وقال المومني خلال أمسية صالون السبت بأمانة عمّان الكبرى، أمس السبت، إن المال السياسي "استباح واخترق أحزابا" قائمة حاليا، دون أن يسميها أو يكشف المزيد من التفاصيل عن هذا الاختراق، لكنه ذهب أكثر للتأكيد على أن هذه الاختراقات مرصودة وقريبا سنرى حزبيين في السجن.

وأضاف المومني: "خذوها مني.. قريبا سيذهبون (أي من اخترقت أحزابهم بالمال السياسي) إلى السجن".

وقال المومني إن ما نشهده على أرض الواقع من حراك حزبي "يؤكد أننا أمام مرحلة مختلفة في مسيرة العمل السياسي والحزبي غير مسبوقة"، وأن ما طالبت به المعارضة السياسية مطلع التسعينات أصبح "واقعا معاشا"، وقد حصلت عليه في 3 أشهر في ظل مخرجات التحديث السياسي، موضحا أن ما تضمنته القوانين النافذة مثل العتبة، والقائمة الوطنية الحزبية بالانتخابات النيابية أعطت دفعة قوية للأحزاب ومن شأنها تعزيز العمل الحزبي.

وتوقع المومني ان تزيد نسبة المشاركة بالانتخابات المقبلة لتصل ما بين 40 – 45%، "لان قوانين منظومة التحديث السياسي أعطت دفعة قوية للحراك السياسي ولأهمية الانتخابات بتمثيل المواطن"، رافضا في الوقت ذاته اعتبار نسبة المشاركة بالانتخابات السابقة "سلبية ننفرد بها اردنيا، فالنسبة ذاتها تجدها في دول حتى متقدمة كألمانيا".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).