الاخبار العاجلة
بدء التحضيرات لقمة صناعة الالعاب الالكترونية الثانية عشرة

بدء التحضيرات لقمة صناعة الالعاب الالكترونية الثانية عشرة

بدأ مختبر الالعاب الاردني أحد مشاريع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية التحضيرات لعقد قمة صناعة الالعاب والرياضات الالكترونية في الفترة ما بين (3ـ9) تشرين الثاني المقبل بمشاركة متوقعة لألف وخمسمائة من المهتمين بقطاع صناعة الالعاب الالكترونية.

وستشمل القمة في نسختها المحدثة لهذا العام والتي تستمر لمدة اسبوع واحد أقاليم المملكة الثلاثة حيث ستكون بدايتها من مدينة "ام قيس" الاثرية في شمال المملكة مرورا بمنطقة البحر الميت ومدينة البتراء وصولا الى العقبة جنوباً، بالاضافة الى تنظيمها مسابقة الرياضات الالكترونية Esport .

كما ستشهد القمة مجموعة واسعة من الفعاليات والجلسات المشتركة لتكون فرصة لكافة المهتمين للإطلاع أكثر على عالم صناعة الألعاب داخل المنطقة وخارجها، بمشاركة الخبراء والمختصصين المحليين والعالميين.

وسينطلق في منطقة البحر الميت على هامش القمة المؤتمر العالمي لصناعة الالعاب الالكترونية " “Pocket Gamer Connectsالذي يستضيفه مختبرالالعاب الاردني منذ العام 2019 وذلك يومي (4 و5) تشرين الثاني المقبل في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات وبالشراكة مع شركة Steel Media البريطانية ، حيث يعتبر هذا المؤتمر فرصة للمشاركين للاطلاع على كل ما هو جديد في هذه الصناعة لتعزيز قدراتهم في مجالات الاستثمار، الترويج للمنتج، استخدام التقنيات المنوعة.

من جهة أخرى، ستكون القمة التي يدعمها مختبر الالعاب الاردني بمثابة ترجمة عملية لرؤية التحديث الاقتصادي في مجال صناعة الالعاب الالكترونية من خلال التوعية بأهمية صناعة الالعاب ومساعدة الشباب على تطوير افكارهم وتعليمهم اسس تصميم الالعاب الالكترونية ، اضافة الى التشبيك بين الشباب الاردني المهتمين في هذا المجال والشركات العالمية.

كما ستعزز القمة باعتبارها نافذة سياحية ايضا وضع المملكة على الخريطة العالمية كوجهة سياحية حيث سيطلع من خلالها المشاركين على أبرز المناطق السياحية في المملكة وستعقد عدد من الانشطة والفعاليات المتخصصة في عدد من المدن السياحية  المتمثلة في"أم قيس" والبتراء والعقبة ، اضافة الى وادي رم  والبحر الميت.

وستحتضن مدينة العقبة عدد من الفعاليات والعروض الترفيهية والانشطة التفاعلية واستعراض المهارات والمواهب الاستثنائية حيث ستشهد عددا من الجلسات النقاشية مع ابرز الخبراء اضافة الى تنظيم معرض الالعاب الالكترونية بالتعاون شركات محلية وعالمية، وتنظيم نهائي مسابقة الرياضات الالكترونية.

وفي مدينة البتراء سيتم انشاء منطقة للالعاب الالكترونية تعرض نماذج للصناعات الالعاب الالكترونية ، اضافة الى تنظيم مسابقة للرياضات الالكترونية، كما سيتم عقد عدد من الجلسات النقاشية المتخصصة في مدينة "أم قيس" الاثرية.

الى ذلك ، سيتم على هامش القمة تخريج الدفعة الاولى من أكاديمية الرياضيات الالكترونية الاردنية "”IBMEDIA الذي يمثل خطوة هامة في ترسيخ مكانة الاردن كنواة للابداع في مجال الالعاب الالكترونية والتأثير في ساحة الرياضات الالكترونية محلياً وعالمياً.

كما سيتزامن انعقاد القمة كذلك مع الإعلان عن الفائزين بمسابقة تحدي التطبيقات الإلكترونية التي تستهدف طلبة المدارس من مختلف محافظات المملكة ممن تتراوح أعمارهم بين 14 إلى 16 عاما.

و تعد القمة من أكبر الملتقيات في صناعة الألعاب الإلكترونية في المنطقة، وتشكل فرصة للمطور الأردني والعربي والعالمي للتواصل من خلال ورش العمل والنقاشات مع الشركات والمتحدثين للاطلاع على آخر ما توصل اليه عالم صناعة الألعاب الإلكترونية من تكنولوجيا وطرق نشر وتسويق منتجات وتحقيق إيرادات.

يشار الى ان مختبر الالعاب الاردني ، يعقد قمة صناعة الالعاب الالكترونية منذ عام 2011 بشكل سنوي.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).