الاخبار العاجلة
تقليد مشهد ينهي حياة حدث خلال لعبه في الطفيلة

تقليد مشهد ينهي حياة حدث خلال لعبه في الطفيلة

توفي حدث يبلغ من العمر 13 عاماً إثر محاولته تقليد مشهد، من خلال تعليق نفسه على غصن شجرة في محافظة الطفيلة.

وقال مصدر مقرب من التحقيق، إن الحدث أنهى حياته خلال لعبه مع شقيقته الصغرى في فناء منزله، حيث حاول تقليد مشهد بتعليق نفسه باستخدام غطاء رأس والتأرجح على غصن الشجرة إلا أنه فقد توازنه وفقد وعيه.

وفي تفاصيل الحادثة التي رواها المصدر المقرب، فإن الحدث وشقيقته البالغة من العمر 7 سنوات، كانا يلهوان في فناء المنزل وبين الشجر، عندما أبلغها عن إمكانيته تعليق نفسه على غصن شجرة التين والـتأرجح، وبالفعل قام الحدث بربط غطاء رأس على غصن الشجرة وربطه على عنقه على أن يبقى متوازن القدم وثابت ما بين السور والشجرة، إلا أنه فقد توازنه عندما زلّت قدمه فجأة، وظل معلقاً حرا على غصن الشجرة أمام شقيقته فاقدا لوعيه.

وأشار المصدر إلى أن شقيقته ذهبت مسرعة إلى منزلها تطلب المساعدة من والدتها وعائلتها التي ركضت إلى مكان الشجرة حيث تمكنت من قطع" الرباط "غطاء الراس"، وتم نقله إلى المستشفى في الطفيلة إلا انه وصل متوفيا.

وجرى في طب شرعي مستشفى الكرك الحكومي تشريح جثة الحدث المتوفي، التي أمر مدعي عام الطفيلة نقلها لبيان سبب الوفاة، وتم تشريحها بحضور مدعي عام الكرك.

وقال المصدر أن اللجنة الطبية المشكلة من د.عوض الطراونة ود.كمال العساسفه أجرت تشريحها، وتبين عدم وجود شد أو عنف على الجثة، وأنها خالية من الإصابات باستثناء وجود علامة شد على العنق، فيما أظهر التشريح وجود ضغط شديد على أوردة وشرايين العنق التي تمنع وصول الأكسجين للدماغ، وعللت سبب الوفاة بالاختناق الناتج عن رباط ضاغط حول العنق.

وأكد المصدر أن المدعي العام المختص فتح تحقيقا بالحادث للوقوف على أسباب الوفاة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).