الاخبار العاجلة
نفاع تكتب: هل التقطنا رسالة الملك؟

نفاع تكتب: هل التقطنا رسالة الملك؟

كتبت: القنصل الفخري لمقدونيا هدى نفاع 

الرسالة الملكية التي وجهها صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني الى الحكومة بعمل استراتيجية شاملة للصحة المجتمعية وخصوصا التدخين وبالاخص لطلبة المدارس.

ساقول إن الرسالة وصلت والتقطت وعلينا جميعا ان نبذل الجهود سواء مؤسسات مجتمع مدني او اهالي او حكومة لمكافحة ظاهرة التدخين بين الطلبة.

الرسالة الملكية تم التقاطها ويجب علينا ان نقوم بدورنا فى مجال التوعية ونشر الفكر بين الطلبة والاهالي وذلك بجعل الرياضة بكافة انواعها مدخلا حقيقيا للسيطرة على هذا الآفة وخصوصا ان سيد البلاد لن يقبل ان تكون المخدرات والتدخين آفة اجتماعية تقتل التنمية البشرية وتسيطر على عقول الشباب والاجيال القادمة

تنمية بشرية تعني صحة اجيال وتعليما صحيحا.

ولذلك يجب ان يدمج علم النفس التربوي بالمنظومة لتفعيل وقت الطالب وخلق الفرص الحقيقية لجعله يندمج وينخرط فى انواع الرياضات المختلفة التى ستمنحه صحة بدنية وعقلية ونفسية .

الاندية الرياضية وبكافة انواع الرياضات المتنوعة لها قوانينها وتعليماتها.

ومن هنا نحن نسيطر على جيل سيتعلم الانضباط وقواعد التعليمات والردع والمحاسبة والعقوبة واخرجنا جيلا منضبطا للتعليمات وقواعد الروح الجماعية بالتعامل مع الاخرين.

اضافة الى خلق روح المنافسة بينهم ليتجلى كل واحد متفاخرا بتقدمها لان وبين يدي الحكومة هذا الملف فلتسعى جاهدة من خلال وزاراتها الرياضية والثقافية لتفعيل هذا الملف كجزء من استراتيجية للعمل على انخراط الشباب وبكافة الاعمار ولكلا الجنسين بالرياضة حفظا على سلامتهم من العدوى الخارجية لسلوكياتهم ومسلكياتهم.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).