الاخبار العاجلة
ولي العهد يجري لقاءات مع عدد من كبار المسؤولين في الإدارة الأميركية بواشنطن

ولي العهد يجري لقاءات مع عدد من كبار المسؤولين في الإدارة الأميركية بواشنطن

أجرى سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد في واشنطن، الجمعة، لقاءات منفصلة مع عدد من كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية.

وأعرب سمو ولي العهد خلال لقائه مساعد الرئيس الأمريكي ومستشار الأمن القومي لنائب الرئيس فيليب جوردون، عن اعتزازه بالعلاقات المؤسسية المتجذرة بين البلدين، مثمنا التعاون بينهما في مختلف المجالات.

كما التقى سموه، نائب مساعد الرئيس الأمريكي ومنسق مجلس الأمن القومي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بريت ماكغورك، ونائب مساعد الرئيس الأمريكي وكبير مستشاري الرئيس لشؤون الطاقة والاستثمار آموس هوشستين، مجددا تأكيده على عمق العلاقات الاستراتيجية الأردنية الأمريكية.

وثمّن سمو ولي العهد دعم الإدارة الأمريكية للأردن في مجالات الدفاع والتكنولوجيا والأمن السيبراني، مشددا على أن مكافحة الإرهاب على سلم الأولويات الأردنية.

وأشاد سموه خلال لقائه نائبة مساعد الرئيس الأمريكي ونائبة مستشار الأمن القومي لشؤون التقنيات السيبرانية والتكنولوجيا الناشئة آن نيوبيرغر بالتعاون الأردني الأمريكي بمجال الأمن السيبراني، معبرا عن تطلعه لتوقيع مذكرة تفاهم بهذا المجال بين الجهات المعنية في البلدين.

وخلال لقائه مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف، أكد سمو ولي العهد متانة العلاقات الثنائية، مقدرا عاليا الدعم الأمريكي للأردن المقدم عبر مذكرة التفاهم الأخيرة حول الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وحضر اللقاءات السفيرة الأردنية في واشنطن دينا قعوار، ومدير مكتب سمو ولي العهد، الدكتور زيد البقاعين.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).