الفراية: الأردن دولة جاذبة والوضع الاقتصادي مستقر رغم صعوبته

الفراية: الأردن دولة جاذبة والوضع الاقتصادي مستقر رغم صعوبته

قال وزير الداخلية مازن الفراية، إن الأردن دولة جاذبة، ويتمتع ببيئة آمنة للاستثمار الإقامة، عبر الإجراءات الحكومية المتبعة التي من شأنها النهوض بالاقتصاد.

وأضاف الفراية، الخميس خلال لقائه المجلس الأمني والتنفيذي في محافظة الطفيلة، أن هناك 402 مستثمرًا قد تقدموا للحصول على الجنسية الأردنية، الأمر الذي يعني أهمية الاستثمار في الأردن كونه يتمتع بامتيازات حكومية مهمة، وبيئة خصبة للاستثمار.

وأشار إلى إن المدينة الصناعية في المحافظة تمتعت بامتيازات غير مسبوقة، ما شجع على الاستثمار فيها على أكمل وجه، وتستقطب أبناء المحافظة للعمل، ما يساهم في الحد من البطالة بين صفوف أبنائها.

وأكد أن المبالغة والتوسع غير المدروس في بعض الخدمات قد تكلف الأردن ميزانيات إضافية، وأن مكافحة البطالة من الأولويات الوطنية، داعيا إلى تضافر الجهود لجذب الاستثمارات وخلق فرص العمل.

وأشار إلى أنه ومنذ شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، زار 77 ألف سائح الأردن عبر الحدود السورية، ما يعكس الجهود الرامية لتعزيز القطاع السياحي.

ودعا الفراية إلى الابتعاد عن الروتينية في العمل الحكومي واستهلاك الموارد المالية، مشددا على أهمية التطور والنجاح.

وأشاد بسمعة الأردن المالية على الصعيدين الوطني والدولي، ما يساهم في زيادة الثقة من الصناديق المانحة، مؤكدا أن الوضع الاقتصادي في الأردن مستقر بالرغم من صعوبته، وأن الخدمات تقدم من قبل الدولة.

وطالب الفراية بتكاتف الجهود لمواجهة التحديات الاقتصادية، والعمل على مواجهة التحديات ليكون الأردن قبلة للاستثمار واجتياز الأزمات التي من شأنها خدمة الأردنيين في ظل الظروف المعيشية التي تعصف بهم.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).