الاخبار العاجلة
ارتفاع إصابات الكبد الوبائي بين طلبة مدارس في الكرك

ارتفاع إصابات الكبد الوبائي بين طلبة مدارس في الكرك

يواصل أهالي من حيّ جرما في منشية أبو حمور بمحافظة الكرك، الامتناع عن إرسال أبنائهم إلى مدرستي فاطمة الزهراء وعلي بن أبي طالب لليوم الخامس على التوالي، وذلك إثر تسجيل عدة اصابات بالتهاب الكبد الوبائي (A) بين الطلبة.

وقال أولياء أمور طلبة أن التقرير الصادر عن مديرية صحة الكرك أثبت ارتفاع عدد الاصابات بين الطلبة إلى (9) حالات، بعدما كان الإعلان الأول يشير إلى (4) اصابات.

وأضافوا أن وزارة التربية لم تضع أية حلول تقنعهم بمأمونية إرسال أبنائهم إلى مدارسهم، مطالبين بتعديل نظام الدوام مؤقتا وبشكل يضمن توفير بيئة مدرسية آمنة لحين استئجار مبنى آخر.

وشدد أولياء أمور على أن أبناءهم لن يعودوا إلى الدوام إلا بعد حلّ قضية المدارس وبما يضمن وقف تفشي المرض، لافتين إلى أنهم لم يصادفوا أيّ فريق من وزارة الصحة لتطعيم الطلبة وأبناء المنطقة.

وأكد مدير صحة الكرك الدكتور أيمن الطراونة فريقا من المديرية توجّه إلى مدرستي فاطمة الزهراء وعلي بن أبي طالب من أجل اعطاء الطلبة المطعوم، غير أن الفريق لم يجد طلبة في المدرستين.

وأضاف الطراونة أن الفريق تواجد برفقة الأجهزة الأمنية ومدير المدير المدرسة، ولم يتمكن من اعطاء الطلبة المطعوم بسبب عدم حضورهم إلى المدرسة، وتم ارسال تقرير بهذا الأمر إلى وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة ومحافظ الكرك.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).