الاخبار العاجلة
الملكة تنصح رجوة بعدم قراءة التعليقات

الملكة تنصح رجوة بعدم قراءة التعليقات

قالت جلالة الملكة رانيا العبد الله، إن "عالمنا في مرحلة انعطاف، ويبدو وكأن الاستقطاب سمة أساسية له".

وأضافت جلالتها، خلال مقابلة مع برنامج ذا تودي شو The Today Show الذي يبث على قناة ان بي سي NBC نيويورك، "عندما نرى كل شيء من خلال عدسة سياسية، يصبح من الصعب جدًا أن نتفق على قضية ما".

وأكملت: المفارقة هي أن القضايا التي نواجهها اليوم، من تغير المناخ إلى الهجرة وعدم المساواة، جميعها تحتاج حلولًا تأتي من التعاون؛ لذلك إن لم نتحدث مع بعضنا البعض، فلن نتمكن من إيجاد حل لبعض هذه القضايا".

وبينت، "أشعر أننا بحاجة إلى مزيد من التفاعل المتجذر بالأمل والتفاؤل بدلًا من الخوف، وهناك موجة من الشعبوية حول العالم تستغل مخاوف الناس وحالات انعدام الأمن ليكسب القادة الشعبية".

وتعتقد جلالتها، "أننا بحاجة إلى التركيز أكثر ليس على السبب، فعلى سبيل المثال عندما يتعلق الأمر بتغير المناخ، ولكن على الكيفية: كيف نجد حلولًا؟".

وتابعت، "اعتقد لتكون قائدًا ناجحًا، عليك أن تتبع الآخرين -تتبع الحركات العظيمة التي تقود بالفعل لمشاركة الناس، وتفاعلهم والتي تقود إلى التغيير- ويجب أن يكون لديك بعض الشك بالذات".

وزادت، "وما نشهده اليوم هو كما أسميته، يقين متعصب، فعندما لا تشك في نفسك تعتقد أن رأيك هو الصحيح. اعتقد أننا جميعًا عندما يواجهنا رأيًا مختلفًا عن رأينا، يمكننا الاستفادة من استبدال الدفاعية بالفضول، لأنه يمكننا تعلم شيء جديد".

وقالت: المرعب في عالمنا اليوم هو أن تلك الأرضية المشتركة تبدو وكأنها تختفي، فعلينا استعادة تلك الأرضية المشتركة، فحينها سيحدث التغيير".

وعرضت المذيعة الأمريكية مقطعًا مصورًا لسمو الأمير هاشم حينما كان عمره أربع أشهر، خلال استضافة جلالتها أيضا في ذات البرنامج سابقًا.

وعلقت جلالتها على تلك المقاطع: أمر مخيف كم يمر الوقت سريعًا، واعتقد أن مهمتنا كأهل هي الاعتناء بأطفالنا حتى يكبروا بما فيه الكفاية للخروج إلى العالم لكن ذلك لا يعني أنه أمر سهل بالنسبة لنا حين يأتي ذلك اليوم.

وأضافت جلالتها، " في عضون ثلاثة أشهر، منذ نهاية آذار وحتى بداية شهر حزيران، تزوج ابني وابنتي وتخرج ابني وابنتي".

وأكملت: هنالك موجة من العواطف. مع إيمان كان زفافها تجربة جديدة بالنسبة لعائلتنا لأنها أول من يتزوج، وكان هنالك الكثير من التخطيط والترقب، تكللا بيوم رائع ومؤثر، فلا شيء يجعلك مستعدة للحظة التي ترى فيها ابنتك بالفستان الأبيض، مزيج من المشاعر، الفخر بالمرأة القوية والمستقلة التي أصبحت عليها، والفرح لفرحها، والحزن لمغادرتها المنزل تختلط المشاعر ولا شيء يمكن أن يجعلك مستعدة لذلك.

تطرقت إلى أنه " لا اعتقد أنه بإمكانك محاربة ظاهرة استخدام الأبناء للهواتف المحمولة بالكامل، لكن علينا تنظيمه، واعتقد أن الأهم هو القيم التي تغرسها في أطفالك عن أنفسهم والثقة بالنفس والانضباط".

نصيحة للأميرة رجوة قبل الخطوبة

وعن خطوبة سمو ولي العهد الأمير الحسين، قالت جلالتها "من أول الأمور التي قمت بها قبل أن يعلن ابني خطوبته، وأول شيء أخبرته لرجوة كان: لا يوجد هنالك قبول 100 بالمئة، دائمًا ستجدين أشخاص لا يوافقونك. والنصيحة التي أعطيكِ إياها هي: حاولي عدم قراءة التعليقات لأن ذلك سيجعلك تشكين في نفسك.. دائمًا سيكون هنالك سلبية، وتلك السلبية لا تتعلق بشخصك بل بأشخاص آخرين غير راضين، فلا تنشغلي بذلك".

وتابعت جلالتها: فقط واصلي التركيز على ما تريدين فعله، لأن غير ذلك سيهز ثقتك، قد تعتقدين أنه لن يؤثر على معنوياتك لكنه سيفعل ذلك.

وذكرت: علينا أن نطور عادات صحية حول استخدام التكنولوجيا، وهذا ما نحاول تعليمه لأطفالنا.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).