الاخبار العاجلة
العمل: حصة الأسد بالنسبة للتشغيل في قطاع التعليم

العمل: حصة الأسد بالنسبة للتشغيل في قطاع التعليم

قال الناطق باسم وزارة العمل محمد الزيود، الأربعاء، إن عدد العقود التي وقعتها الشركات من خلال البرنامج الوطني للتشغيل بلغت 27 ألفا و458 عقدا في كافة القطاعات، فيما بلغت الشركات المسجلة في البرنامج 1972.

وأضاف في حديث لبرنامج تلفزيوني أن حصة الأسد بالنسبة للتشغيل كانت في قطاع التعليم؛ أي أن فرص العمل التي أتيحت كانت في قطاع التعليم، حيث شهدا هذا القطاع إقبالا، تلاه القطاع الصناعي، فيما كان الإقبال الأقل على قطاع التكييف والتبريد والتمديدات الكهربائية.

وقال إن "14% من المتقدمين للبرنامج الوطني للتشغيل من حملة الثانوية العامة (التوجيهي)، و12% من المتقدمين من حملة ما دون الثانوية العامة من إجمالي المتقدمين.

وأشار الزيود إلى أن البرنامج الوطني للتشغيل هو أحد أولويات عمل الحكومة 2021-2023، ومتاح لكافة المؤهلات العلمية لمن هم دون الثانوية العامة وحتى حملة شهادة الدكتوراة.

"البرنامج جاء لتحفيز القطاع الخاص على توفير فرص عمل، البرنامج جاء بعد جائحة كورونا حتى ندفع بعجلة التشغيل في القطاع الخاص"، وفق الزيود.

ويهدف البرنامج الوطني إلى توفير 60 ألف فرصة عمل للأردنيين والأردنيات من الفئة العمرية 18-40 سنة في القطاع الخاص، ويعتمد على طلب القطاع الخاص في جميع القطاعات والأنشطة الاقتصادية في محافظات المملكة كافة، ويقدم البرنامج حوافز مالية لمدة ستة أشهر للعامل الواحد 130 دينارا (دعم أجور) + 10 دنانير (دعم اشتراكات ضمان اجتماعي) + 10 دنانير (بدل تنقلات) بما مجموعه 150 دينارا.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).