الاخبار العاجلة
إصابات بالتهاب الكبد الوبائي بين طلاب في منشية الكرك

إصابات بالتهاب الكبد الوبائي بين طلاب في منشية الكرك

امتنع أولياء أمور طلبة بمنطقة المنشية في محافظة الكرك عن إرسال أبنائهم إلى المدرسة، اليوم الاثنين، وذلك إثر الحديث عن إصابة عدد من الطلبة بمرض "التهاب الكبد الوبائي" والاشتباه بإصابة آخرين.

وقال أولياء أمور طلبة إن الجهات الصحية قامت بسحب عينات من الطلبة واجراء الفحوصات اللازمة لهم، وتبين من خلال التقارير الطبية الأولية اصابة (4) طلبة بالتهاب الكبد الوبائي والاشتباه باصابة (14) آخرين.

وأضاف أولياء الأمور في حديث صحفي أن حجم الاكتظاظ في المدرسة والغرف الصفية قد يكون سببا رئيسا لانتشار المرض، لافتين إلى أن الفريق الطبي لرصد الأوبئة قام بكتابة التقارير ولم يعد إلى المدرسة بعدها.

وقال ولي الأمر (أ. ن) إن بعض الطلبة في المدرسة لهم أشقاء في مدرسة أخرى، وهناك تخوفات من انتقال المرض لها، مطالبين وزارة التربية والتعليم بحلّ مشكلة الاكتظاظ بالغرف الصفية واجراء فحوصات طبية لكافة الموجودين بالمنطقة.

وانتقد ولي الأمر (ص. ا) عدم حضور أي مسؤول من وزارة التربية والتعليم للاطلاع على ما يجري في تلك المدارس.

 وبذلت مصادر جهودها للحصول على ردّ رسمي من المسؤولين الحكوميين المعنيين على استفسارات المواطنين وتخوّفات الأهالي، لكن يبدو أن الأمر في تقديرهم لا يستحقّ العناء أو لا يستحقّ كلّ هذه التخوّفات، وفق قولها.

 وحاولت المصادر الاتصال بمدير التربية والتعليم في محافظة الكرك علي الفقرا، لكنه تذرّع بعد طرح السؤال بعدم وجود تغطية لشبكة الهاتف، ولم يُجب بعدها على الاتصالات اللاحقة.

كما حاولت الاتصال بوزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة للوقوف على الشكوى ومعرفة اجراءات الوزارة، لكنه لم يرد على الهاتف، كما حاولت الاتصال بالناطق الرسمي في الوزارة أحمد المساعفة ولم يُجب على الهاتف أيضا، رغم إرسال الأسئلة لكليهما مكتوبة عبر تطبيق "واتساب".

وحاولت المصادر الاتصال بوزير الصحة الدكتور فراس الهواري فوجدت هاتفه مغلقا، فيما اعتذر أمين عام الوزارة الدكتور رائد الشبول عن الاجابة لتواجده وانشغاله في مركز الوطني للأمن وادارة الأزمات، ولم تتمكن من الوصول إلى الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة سعد العامور لكون هاتفه خارج التغطية.

إلى ذلك، علمت أن هنالك تعليمات شفوية بعدم الإدلاء بأي تصريح حول القضية لوسائل الإعلام، وأن هنالك اجتماعا سينعقد يوم غد يضمّ كافة المسؤولين المعنيين في المحافظة. (جو 24)


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).