الاخبار العاجلة
كلاب ضالة تقتل 35 رأسا من الأغنام في الشونة الجنوبية

كلاب ضالة تقتل 35 رأسا من الأغنام في الشونة الجنوبية

هاجمت الكلاب الضالة قطيعا من الأغنام وتسببت في نفوق 35 رأسا منها، الليلة الماضية في الشونة الجنوبية، وفق أمين عام اتحاد المزارعين المهندس محمود العوران.

وطالب العوران الحكومة بوضع استراتيجة  للتخلص من الكلاب الضالة مع دخول فصل الشتاء، مبينا أن الكلاب الضالة أصبحت تؤثر على الثروة الحيوانية بالمملكة ولا بد أن تكون لدى الجهات الرسمية خطة لمكافحتها .

وأضاف العوران أن حالات العقر للثروة الحيوانية ارتفعت وتيرتها خلال العامين الماضيين بسبب عدم وجود خطة لمكافحة الكلاب.

وقال: "نحن على أعتاب فصل الشتاء وهناك انتشار غير مسبوق للكلاب الضالة وأصبحت تهاجم حظائر الأغنام ومزارع الأبقار والدواجن وتلحق أضرارا بها.

وتساءل العوران: "إلى متى ستبقى الحكومة تجامل منظمات حقوق الحيوان على حساب حياة الإنسان والى متى ستبقى جمعيات التمويل الأجنبي تتحكم بحياة المواطنين ومن سيعوض أصحاب المزارع المتضررة،  ومن يحمي المواطن وايهما احق بالحياة الانسان ام الحيوان؟".

وقال العوران من يريد الرفق بالحيوان يجب ان  يساهم في حل المشكلة ، و يجد حلا للكلاب المفترسة التي تفتك بالإنسان والحيوان معا .

وختم العوران حديثه بالقول: "كفانا استهتار بحياة الناس ومصالحهم لأجل التقليد الأعمى الذي أصبح ينعكس على حياة أطفالنا وأسرنا ويهدد الحيوانات، من يريد أن يتكسب من المنظمات ذات التمويل الأجنبي عليه توفير البدائل".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).