الاخبار العاجلة
كاميرات جديدة مرتقبة في عمان.. سترصد هذه المخالفات

كاميرات جديدة "مرتقبة" في عمان.. سترصد هذه المخالفات

أكد الناطق الإعلامي في أمانة عمان، ناصر الرحامنة، أن هناك توجها لدى الأمانة بتركيب كاميرات جديدة في مناطق متفرقة بالعاصمة عمان وخاصة المناطق الساخنة.

وأضاف الرحامنة أن هناك توجّها جادّا لدى الأمانة نحو المدن الذكية، وهو ما يتطلب وجود منصّة المرور الذكية التي تعتبر نشر الرقابة الآلية للطرق والتقاطعات التابعة للأمانة أحد عناصرها.

وأشار الرحامنة إلى أن الكاميرات تأتي لرفع مستوى السلامة والانسيابية المرورية، من خلال رصد الواقع المروري للطرق والتقاطعات داخل مدينة عمان، مع توفير المعلومة اللازمة لمستخدمي الطريق وتزويد الأمانة بالمعلومات لدراسة الحلول المرورية من خلال توفير المعلومات الاحصائية اللازمة.

وبيّن الرحامنة أنه يمكن لهذه الكاميرات رصد الضبوطات الخاصة بالمخالفات الخطرة التي توثر على مستوى السلامة العامة ومنها قطع الاشارات الضوئية الحمراء، والسرعة الزائدة، واستعمال الهاتف الخلوي أثناء القيادة، والوقوف الخاطئ، واتخاذ المسرب الخاطئ والتي تؤثر سلباً على مستوى الانسيابية المرورية.

وأشار إلى أن المناطق المصنفة بالساخنة والتي تشهد أزمات مرورية خانقة هي، مدخل طارق، شارع الاستقلال، دوار صويلح، دوار الداخلية، شارع الأردن، الشميساني.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).