الاخبار العاجلة
الأردن.. سائق باص ينجو من تهمة هتك عرض طفلتين

الأردن.. سائق باص ينجو من تهمة هتك عرض طفلتين

قضت محكمة الجنايات الكبرى في إربد بتبرئة شخص ستيني من تهمى جناية هتك العرض وجنحتي الابتزاز وطلب فعل مناف للحياء لعدم قيام الدليل القانوني القاطع بحقه.

وتتلخص وقائع القضية، كما جاء في إسناد النيابة العامة، أن المشتكى عليه يعمل سائقا ويقوم بتوصيل المجني عليها (12 عاما) وشقيقتها (8 أعوام)، وقبل 5 سنوات كانت المجني عليها في الصف الأول، وقام المشتكى عليه باصطحابها إلى بيته وأدخلها إلى غرفة لتربية الحيوانات وقام بأعمال منافية للحياة معها وتصويرها بواسطة هاتفه الخلوي.

وبعد ذلك أخبرها المشتكى عليه بأنه سيقوم بإرسال صورها إلى صديقتها إذا لم تذهب معه إلى الغرفة نفسها، وببراءة الأطفال ذهبت المجني عليها برفقته إلى الغرفة وقام بأعمال منافية للحياء.

وكرر المشتكى عليه أفعاله السابقة 4 مرات في أوقات مختلفة، كما قام باصطحاب شقيقتها إلى الغرفة ذاتها في منزله وقام بممارسة أعمال لا أخلاقية.

وبعد ذلك أخبرت المجني عليها والدتها بما حصل، وعلى إثر ذلك قدمت الشكوى وجرت الملاحقة.

ووجدت المحكمة أن أقوال الطفلتين المأخوذة على سبيل الاستدلال جاءت متناقضة في كل مراحلها وغير متجانسة وتخالف المنطق والمجرى الطبيعي للأمور، وبالتالي لا يمكن اعتمادها ويتعين استبعادها.

كما تبين للمحكمة أن الطفلتين لا تدركان القسم القانوني، وقد تم الاستماع لأقوالهما بدون حلف اليمين، وعلى سبيل الاستدلال، وبالتالي فإن شهادتهما لا تكفي وحدها للإدانة ما لم تكن مؤيدة ببينة أخرى.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).