الاخبار العاجلة
الجنيدي: تراجع كبير في مبيعات الأثاث والسجاد

الجنيدي: تراجع كبير في مبيعات الأثاث والسجاد

قال نقيب تجار ومنتجي الأثاث والسجاد، أحمد الجنيدي، إن مبيعات القطاع تراجعت أكثر من 50 % خلال موسم الصيف الحالي، مقارنة بالأعوام السابقة.

وأكد الجنيدي أن جميع الأصناف في قطاع الأثاث والسجاد شهدت ركوداً تجارياً وضعفا في الطلب خلافا للأعوام السابقة بنسبة تراجع أكثر من النصف.

واستعرض الجنيدي أهم العوامل التي خفّضت النشاط التجاري، وأهمها"ضعف القدرة الشرائية للمواطن وإعطاء الأولوية لسداد القروض والإيجارات والالتزامات الأخرى».

وأكد الجنيدي انخفاض الإقبال على الشراء وأن هذا الموسم «شهد ركودا كبيرا رغم انخفاض الأسعار نتيجة المنافسة التجارية إلا أن الإقبال انخفض لمستويات متدنية مقارنة بسنوات سابقة.

ويشير الى أن الحجم المعروض من مختلف الأصناف وعدد التجار في مختلف المحافظات أكبر من حجم الطلب؛مؤكدا توافر المعروض والمخزون من مختلف الأصناف.

ولا ينكر الجنيدي أن القطاع يعاني من مزاحمة قطاعات أخرى عبر بيع الأثاث والسجاد، ما تسبب في ضعف الطلب خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن النقابة تدعو الجهات المعنية للحد من ظاهرة بيع السجاد والأثاث في محال غير متخصصة بتشديد الرقابة على المحال التجارية كلاً وفق اختصاصه.

ولفت الجنيدي إلى أن قطاع مستلزمات وأثاث الحدائق والشماسي هذا الصيف عانى من انخفاض ملحوظ في الإقبال والمبيعات.

وشدد الجنيدي على أن قرار تحديد أوقات دوام المحال التجارية مطلب قطاعي يسهم بانعاش الحياة الاجتماعية وتوفير الطاقة والمساهمة في نشاط الحراك التجاري لقطاعات أخرى كالمطاعم.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).