الاخبار العاجلة
الأردن.. توقعات بتزايد تأثير الكتلة الهوائية الحارة نهاية الأسبوع

الأردن.. توقعات بتزايد تأثير الكتلة الهوائية الحارة نهاية الأسبوع

تُشير آخر الخرائط الجوية عبر نماذج مُحاكاة حاسوبية في موقع طقس العرب، إلى توقعات بتزايد تأثير الكتلة الهوائية الحارة على الأردن مع عطلة نهاية الأسبوع.

وبحسب بيان صدر عن موقع طقس العرب، توالي درجات الحرارة ارتفاعها وتُصبح بذلك أعلى من مُعدلاتها المعتادة بِعدّة درجات مئوية، وتسود أجواء حارة نسبياً إلى حارة في معظم المناطق، في حين تكون شديدة الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

ويُتوقع أن تُسجّل العظمى في وسط الثلاثينيات مئوية في عمّان والمدن الأردنية، وتُعدّ أجواء حارة نسبياً إلى حارة، ولكنها لا ترتقى إلى مُسمى "موجة حارة" والتي تُعرّف على أنها زيادة الحرارة عن مُعدلاتها الاعتيادية بأكثر من خمس درجات مئوية ولثلاثة أيام متتالية أو أكثر.

ويُتوقع أن تقترب من المملكة مساء السبت، وامتداداً إلى الأسبوع القادم كتلة هوائية مُعتدلة الحرارة وذات رطوبة أعلى من المُعتاد، بحيث تنخفض درجات الحرارة عن مُعدلاتها وبقيم تتراوح بين 1-3 درجات مئوية، حيث تسود نهاراً أجواء صيفية مُعتدلة في العاصمة والمدن الأردنية، حيث تبلغ العظمى فوق المرتفعات الجبلية العالية في أواخر العشرينيات مئوية، في حين تُسجّل العظمى في البحر الميت والعقبة في أواخر الثلاثينيات مئوية وهي بذلك دون مُعدلاتها المُعتادة كذلك.

أما ليلاً، فتسود أجواء لطيفة ورطبة في عموم المناطق، بل وتميل الأجواء إلى البرودة في الجبال والسهول الشرقية ولا سيّما مع ساعات الليل المتأخرة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).