الاخبار العاجلة
تقارير: ضبط إسرائيليين يُهربان أسلحة ومتفجرات من الأردن

تقارير: ضبط إسرائيليين يُهربان أسلحة ومتفجرات من الأردن

زعمت وسائل إعلام عبرية، بأن جهاز المخابرات الاسرائيلي "الشاباك" اعتقل إسرائيليين جندتهما "حركة الجهاد" لتهريب أسلحة للضفة الغربية على حدود الأردن.

وقالت صحيفة يدعوت أحرنوت، إن الشاباك اعتقل عربيان يحملان الجنسية الاسرائيلية ويعيشان في منطقة طول كرم بعد تورطهما في تهريب أجهزة متفجرة وأجهزة عادية وأسلحة عبر الحدود الأردنية في مطلع شهر آب الماضي وكان قد تم المنع من النشر بهذه القضية في ذلك الوقت.

بدورها ذكرت صحيفة جيروزاليم بوست، أنه في 3 آب الماضي، تم القبض على المتورطين أثناء قيامهما بتهريب أسلحة نارية ومتفجرات على الحدود الأردنية، وعثر بحوزتهما على 4 مسدسات و4 عبوات ناسفة، وأظهرت الصور أن العبوات الناسفة هي ألغام مضادة للأفراد من طراز MON-50 من إنتاج روسيا وبلغاريا، مشيرة الى انه لم يتضح من أين تم الحصول على تلك الأسلحة أو ما هو مصدرها.

وفي إطار التحقيق الذي أجراه الشاباك والشرطة، تبين أنه تم تجنيدهما من قبل نشطاء في حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية في مخيم جنين للاجئين لتهريب الأسلحة.

وقدمت النيابة العامة لواء الشمال إلى المحكمة المركزية في الناصرة لائحة اتهام ضدهما بتهمة التصرف أو الاتجار بالسلاح بموجب قانون مكافحة الإرهاب، واستيراد ونقل الأسلحة، وعرقلة سير العدالة.

تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).