الاخبار العاجلة
3 مواد طبيعية تقلل ضغط الدم سريعا

3 مواد طبيعية تقلل ضغط الدم سريعا

 

يعد النظام الغذائي الصحي أحد أعظم الأسلحة التي يمكنك إضافتها إلى ترسانة الدفاع في مواجهة ضغط الدم المرتفع.

يحدث ارتفاع ضغط الدم، لدى حوالي واحد من كل ثلاثة بالغين. وهذا الانتشار المرتفع يثير القلق لأن ارتفاع ضغط الدم هو مقدمة للنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

ولحسن الحظ، يمكنك التحكم في ضغط الدم بشكل طبيعي من خلال نظامك الغذائي. يمكن لخمسة نباتات أن تفعل ذلك بكل سرور.

تقول الطبيبة إيرينا أندريفا: "لقد استكشفت الأبحاث مسألة المكونات العشبية وصحة الأوعية الدموية"، وبناءً على النتائج، أوصت بأطعمة مثل الزنجبيل والتوت البري والثوم.

النباتات الثلاثة غنية بالمكونات المضادة للأكسدة، وخاصة البوليفينول. وأوضحت خبيرة التغذية أن هذه المركبات النباتية يمكن أن تساعد في تقليل مستويات الالتهاب وتعزيز صحة الأوعية الدموية.

وقالت: "لقد ثبت أن بعض مركبات البوليفينول الأنثوسيانين الموجودة في التوت الأزرق قد تعمل على إعادة ضغط الدم إلى طبيعته".

بالإضافة إلى ذلك، قد يساعد الزنجبيل في خفض ضغط الدم من خلال العمل على قنوات الكالسيوم في الأوعية الدموية.

وتظهر الدراسات التي أجريت على الحيوانات والبشر أن الزنجبيل قد يخفض ضغط الدم، كما أن الاستهلاك اليومي للزنجبيل قد يحمي من العديد من الأمراض المزمنة الأخرى.

عندما يتعلق الأمر بالثوم، قد يكون مركب الأليسين فيه مسؤولاً عن خفض ضغط الدم. تقوم خلايا الدم الحمراء بتحويل الكبريت الموجود في الثوم إلى كبريتيد الهيدروجين. وهذا يوسع الأوعية الدموية لدينا، مما يسهل تنظيم ضغط الدم.

وتظهر الدراسات أيضًا أن مكملات الثوم قد تساعد في خفض ضغط الدم.

ويحتوي التوت البري على الكالسيوم بالإضافة إلى الفيتامينات A وE وC. والكالسيوم معدن مهم يساهم في تكوين جلطات الدم الطبيعية.

وفي الوقت نفسه، يساعد فيتامين C على حماية الخلايا من الأضرار التأكسدية ويدعم إنتاج الكولاجين. محتوى فيتامين C يعني أن التوت البري مفيد لصحة ومظهر الجلد.

للحصول على أفضل النتائج، أوصى أخصائي التغذية بإدراج هذه النباتات في نظام غذائي متوازن وصحي غني بالفواكه والخضروات. يمكنك تناول الزنجبيل والتوت البري والثوم في الطعام أو المكملات الغذائية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).