الشاي الصيني الأسود يحارب السرطان والسكري وأمراض القلب

{title}
أخبار الأردن -

النظام الغذائي مهم للغاية عندما يتعلق الأمر بصحتنا ورفاهنا. على سبيل المثال، ما نأكله ونشربه يمكن أن يزيد أو يقلل من خطر الإصابة ببعض الحالات والأمراض، ويكون له تأثير مباشر أكثر على وزنك.

وبينما يحب العديد من الناس الاستمتاع بفنجان من الشاي، فإن أنواعًا معينة من الشاي يمكن أن توفر في الواقع مجموعة من الفوائد الصحية.

لهذا السبب بالذات، أوصى أحد خبراء التغذية بشرب الشاي الصيني المعروف باسم "أولونغ".

شاي أولونغ هو شاي صيني تقليدي مصنوع من أوراق نفس النبات الذي يستخدم لصنع الشاي الأسود والأخضر. في حين أن فوائده الصحية المحتملة قد لوحظت منذ سنوات عديدة، إلا أنه لا يشكل سوى حوالي 2% من الشاي المستهلك في جميع أنحاء العالم.

يقول اختصاصية التغذية فاسيليسا بونوماريفا: "الشاي الصيني الاسود هو جوهرة مخفية من الشاي، فهو غني بشكل مدهش بالبوليفينول، والتي ثبت أن لها تأثير إيجابي على الصحة".

 

ما هي الفوائد الصحية للشاي الصيني الاسود؟

أوضحت اختصاصية التغذية: "الشاي الصيني الاسود، يمكن أن يساعد في الوقاية من مرض السكري وأمراض القلب وحتى السرطان، من بين أمراض أخرى".

"لقد أظهرت الدراسات المخبرية أن الثيازينينات في الشاي الصيني تحمي من الالتهابات. لا تزال الأبحاث حول شاي أولونغ في مراحلها الأولى، لكن الدراسات المخبرية أظهرت أن هذه الثيازينينات لها نشاط مضاد للأكسدة، وتقلل الالتهاب، وتحمي من تلف الحمض النووي. وأظهرت دراسات معملية أخرى أيضًا تحسنًا في التحكم في نسبة السكر في الدم ونشاطًا مضادًا للسرطان ومضادًا للميكروبات.

وجدت دراسة أجريت على 10 رجال و10 نساء مصابين بالفعل بمرض السكري أن شرب أكثر من لتر من شاي أولونغ يوميًا لمدة 10 أسابيع يخفض مستويات السكر في الدم بشكل ملحوظ.

وأظهر الاستهلاك اليومي للشاي الصيني الاسود نشاطًا مضادًا للأكسدة لدى الرياضيين بعد التمرين، والذي من المتوقع أن يساعد في تعافي العضلات.

وقد يكون الشاي الصيني الاسود مفيدًا لفقدان الوزن حيث ثبت أنه يسرع عملية التمثيل الغذائي لدى النساء إلى حد أكبر من الشاي الأخضر. يزيد من أكسدة الدهون ومعدل الأيض لدى الرجال.

"وأظهرت دراسات أخرى أن الشاي الصيني الاسود يمكن أن يخفف من أمراض القلب، ويساعد على خفض ضغط الدم، وحماية الأسنان والعظام."

أوصت بونوماريفا بشرب كوبين إلى ثلاثة أكواب يوميًا لجني الفوائد.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير